الجمعة، 20 سبتمبر 2024

11:27 ص

وزيرة التضامن توزع 3600 كرتونة رمضان على سكان الأسمرات

توزيع كراتين رمضان

توزيع كراتين رمضان

محمد سامي الكميلي

A A

وزعت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، 3600 كرتونة غدائية على الأسر الأولى بالرعاية بمنطقة الأسمرات، حيث من المستهدف توزيع 10 آلاف كرتونة على الأسر الأولى بالرعاية، وذلك على مستوى 19 محافظة.

وشهدت وزيرة التضامن الاجتماعي، إطلاق جمعية “حنان الدنيا قوافل الخير” لدعم الأسر الأولى بالرعاية من منطقة الأسمرات بمحافظة القاهرة، بحضور  رجل الأعمال الكويتي محمد الكندري الرئيس الشرفي لجمعية حنان الدنيا.

جمعية حنان الدنيا

جدير بالذكر  أن جمعية “حنان الدنيا” سبق وأن أطلقت مبادرة “أفراحنا” تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، لتوفير احتياجات المقبلين على الزواج واليتيمات والأسر الأكثر احتياجًا، بتوزيع مستلزمات العروس من الأجهزة المنزلية والمفروشات على 400 عروسة من الأسر الأولى بالرعاية على مستوى 19 محافظة.

توزيع كراتين رمضان
توزيع كراتين رمضان

وأشار محافظ القاهرة إلى أن هذه المبادرات تأتى ضمن الجهود التى تبذلها الدولة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، كما أنها تجسد نموذجًا للشراكة الناجحة بين الأجهزة التنفيذية والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني.

حي الأسمرات

وأضاف محافظ القاهرة، أن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة وجميع الخدمات لسكان الأسمرات والمدن الحضارية كافة التى أقامتها كسكن بديل للمناطق غير الآمنة، حيث قدمت الدولة المصرية نموذجًا مميزًا وتجربة فريدة تدرس بالعالم في مجال إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات، مشيرًا إلى أن حى الأسمرات كان نقطة انطلاق للعديد من المشروعات البديلة للمناطق غير الآمنة.

وتوزع وزارة التضامن الاجتماعي، كرتونة رمضان، وفقًا لعدة معايير ثابتة، أهمها، شدة احتياج الأسر المستفيدة فلا بد أن تكون من الأسر الأولى بالرعاية، وقلة مواردها، وأن تكون الأسر المستفيدة من الأرامل والمرضى ومحدودىي الدخل وذوي الهمم، إسهامًا من المديرية في توفير احتياجاتهم الأساسية، وترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي.

search