الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:40 م

مكونات كرتونة رمضان 2024.. كيف تأثرت بارتفاع الأسعار؟

مكونات كرتونة رمضان 2024

مكونات كرتونة رمضان 2024

محمد سامي الكميلي

A A

قال رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، الدكتور طلعت عبد القوي، إن الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني تعمل على قدم وساق، سواء كانت مركزية أو في المحافظات أو في المراكز والقرى، تمهيدا لإرسال المساعدات الرمضانية “كرتونة رمضان” للفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.

مكونات كرتونة رمضان 2024

وأكد "عبد القوي" لـ “تليجراف مصر”، أن الجمعيات الأهلية حريصة على توزيع السلع الغذائية الأساسية من خلال “كرتونة رمضان” التي تحتاجها الأسر في شهر رمضان المبارك، وهي “زيت - سكر - أرز - مكرونة”.

التبرعات للجمعيات الأهلية

وأشار رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية إلى أن الأزمة الاقتصادية الراهنة والموجة التضخمية الناتجة عن جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، والحرب الإسرائيلية على غزة، أثرت بالسلب على شراء السلع الغذائية في كرتونة رمضان، إلا أن الجمعيات الأهلية وأهل الخير ملتزمون بالتبرعات ولا يتأخرون في تقديم العون والمدد لمساعدة الفئات الأولى بالرعاية.

حملة إفطار صائم

ولفت إلى أن هناك عددا من الجمعيات الأهلية تعمل على تجهيز وجبات للإفطار اليومي خلال أيام شهر رمضان المبارك، وتوصيل هذه الوجبات للبيوت في إطار حملة اسمها “إفطار صائم”، ولفيف من مؤسسات المجتمع المدني تشارك في هذه الحملة، والمتطوعين يجوبون الشوارع بشكل يومي لتوزيع وجبات الإفطار.

ومن جانبه قال مدير عام جمعية الأورمان اللواء ممدوح شعبان، في تصريحات تلفزيونية ببرنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، إن وزن “كرتونة رمضان” هذا العام لم يتغير عن العام الماضي رغم التأثر بالأسعار، موضحا أنه تم توزيع 350 ألف كرتونة حتى الآن، ويصلون إلى قرى ونجوع مصر، كما سيواصلون التوزيع الأيام المقبلة، حيث إنهم يستهدفون الوصول بعدد الكراتين الموزعة إلى 600 ألف كرتونة.

search