الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:58 ص

حج الجمعيات.. موعد سفر أول فوج وأسعار باقات الإقامة

الحج - تعبيرية

الحج - تعبيرية

محمد سامي الكميلي

A A

حددت المؤسسة القومية لتيسير الحج، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، موعد إجراء اختبارات اختيار مشرفي حج الجمعيات الأهلية 2024، مقررة أنها في أواخر شهر فبرير الجاري؛ لاختيار 175 مشرفًا من أصل 600 متقدم.

وأكدت أن اختيار المشرفين يتطلب اجتياز الاختبارات التحريرية والمقابلة الشخصية التي تجريها المؤسسة القومية لتيسير الحج، تحت إشراف اللجان المشكلة من المؤسسة مع مراعاة التقييم السابق للمتقدمين أصحاب الخبرة الإشرافية،مشيرة إلى أن الاختبارات أونلاين من هنـــــا مشترطة حصول المتقدم على 65 درجة من أصل 100 كحد أدنى، وتظهر النتيجة فور انتهاء الاختيار "لائق أو غير لائق".

موعد سفر أول فوج حج

وكشفت مصادر مطلعة داخل وزارة التضامن الاجتماعي لـ “تليجراف مصر” عن موعد سفر أول فوح لأعضاء حج الجمعيات الأهلية 2024، وهو خلال شهر يونيو أي في العشر الآواخر من شهر ذي القعدة من سنة 1445 هجريا.

3 باقات لحج الجمعيات

ووفرت الهيئة القومية لتيسير الحج ثلاثة باقات لحج الجمعيات الأهلية هذا العام، وبأسعار تنافسية غير شاملة تكلفة تذاكر الطيران، وتشمل الإقامة في الفنادق والوجبات فقط، وهي:

المستوى الأول: “فنادق خمسة نجوم بساحة الحرم المكي”.. وسعره 235 ألف جنيه.

المستوى الثاني: “فنادق مصنفة تبعد بمسافة 750 مترًا من الحرم المكي”.. وسعره 168 ألف جنيه.

المستوى الثالث: “فنادق مصنفة تبعد بمسافة 1400 متر من الحرم المكي”.. وسعره 151 ألف جنيه.

 

عدد حجاج الجمعيات

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن عدد حجاج الجمعيات الأهلية عن العام الحاليّ يبلغ 7500 حاج من أصل 23400 متقدم، موضحة أن كل 46 حاج سيكون مسؤولًا عنهم مشرف لتسهيل أداء المناسك والمشاعر المقدسة خلال الرحلة؛ لذا سيتم توفير دورات تدريبية لمشرفي حج الجمعيات، بهدف تسهيل الرحلة في الذهاب وأيضا العودة.

وتشمل التدريبات طرق التعامل مع الحجيج والإلمام بمهام المشرف منذ اختياره وسفره للحج حتى العودة، بالإضافة إلى التدريب على توفير المعلومات الدينية بالتعاون مع وزارة الأوقاف، والمعلومات الطبية والسلوكية المتعلقة بالرحلة.

search