السبت، 05 أكتوبر 2024

04:26 م

تفاصيل تمويل شراء سيارة من بنك ناصر.. اعرف الفئات المستهدفة

بنك ناصر الاجتماعي

بنك ناصر الاجتماعي

محمد سامي الكميلي

A A

يحرص بنك ناصر الاجتماعي، أحد أذرع وزارة التضامن، على توفير كافة سبل الدعم للمواطنين من أجل تحسين دخلهم عن طريق توفير فرص عمل، عبر تمويل شراء سيارات أجرة وميكروباص وموتوسيكلات، بمدة تمويل 10 سنوات.

الفئة المستهدفة

وأفاد البنك عبر موقعه الرسمي، بأن الفئات المستهدفة من خلال تمويل شراء سيارة، هي موظفي الحكومة من القطاع العام وأصحاب المعاشات وورثة المعاشات وأصحاب الأوعية الإدخارية (أصحاب الحسابات النقدية وشهادات الإيداع).

الشروط والأحكام

وأكد البنك أن الشروط والأحكام تكون على حسب قيمة الراتب بالنسبة إلى الموظفين، أو المعاش بالنسبة إلى من بلغوا سن التقاعد بنسبة عبء دين 75%، وبسعر عائد بالبنك 12.5%، والأسعار المعلنة تتغير وفقا لآليات سوق العمل المصرفي.

المصاريف الإدارية

وأوضح أن نسبة المصاريف الإدارية 1.5% من قيمة التمويل وتسدد قبل المنح، ونسبة 0.75% للجهات المتعاقدة مع البنك، مؤكدًا أن نسبة عبء الدين، لا تتجاوز 75% من صافي الدخل الشهري للعميل، وتصل إلى 90% في حال وجود دخل إضافي وفقًا للشروط والأحكام.

الضمانات المطلوبة

1- بالنسبة لأصحاب المرتبات: تحويل مرتب العميل أو قيمة القسط الشهري على البنك، بالإضافة لتقديم ضامن من العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال، أو وثيقة مخاطر عدم السداد التأمين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية لصالح البنك حظر بيع على السيارة لصالح البنك. 

2- بالنسبة لأصحاب المعاشات وورثة المعاش: تحويل المعاش أو حصة وريث المعاش للبنك وفقًا للضمانات السابقة، عدا تقديم ضامن من جهة حكومية.

3- العاملون بالقطاع الخاص المؤمن عليهم: تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدي، وسداد نسبة 25% مقدم من قيمة عرض سعر السيارة مع تعهد بتحويل مرتب 2 من الضامنين تحت الطلب من جهة حكومية.

4- أصحاب الودائع: تنقسم إلى الوديعة المجمدة داخل البنك، وفي هذه الحالة يتم تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدي، وتقديم وثيقة تأمين على حياة طالب التمويل بالإضافة إلى الحظر على السيارة والإعفاء من وثيقة التأمين أو الحظر وفقا لنسبة المديونية من الوديعة، وفي حالة الوديعة المجمدة بالبنوك الأخرى يتم تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدي وخطاب رسمي من البنك الموجود به الوديعة للتحفظ عليها لصالح بنك ناصر.

إجراءات الحصول على تمويل سيارة:

- طلب الحصول على التمويل من أي فرع لبنك ناصر الاجتماعي.

- عرض سعر للسيارة.

- صورة بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون سارية.

- مفردات مرتب / معاش / بيان بحصة العميل وريث المعاش وللضامن أيضًا في حالة وجود ضامن. 

- بيان حالة وظيفيه بالنسبة لأصحاب المرتبات، وبيان معاش لأصحاب المعاشات أو الورثة.

- إقرار العميل بالموافقه على إصدار وثيقة التأمين على الحياة.

- إقرار من العميل بالموافقة على إصدار وثيقة مخاطر عدم السداد في حال اعتبارها الضمانة المقدمة.

- إيصال مرافق حديث باسم العميل أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search