الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:17 ص

روبرت دي نيرو يقرر الاستثمار في مصر

محمد خيري

A A

أثارت الاستثمارات التي تم ضخها في مشروع تطوير منطقة رأس الحكمة المطلة على البحر الأبيض المتوسط، شهية العديد من المهتمين بالاستثمار حول العالم، بالتوجه إلى مصر، وكان أبرزهم الممثل الأمريكي روبرت دي نيرو، والذي أعلن عن إنشاء مطعمين له في مصر، أحدهما في مدينة الشيخ زايد، والآخر في منطقة رأس الحكمة بعد تطويرها.

ومن المقرر أن يطلق دي نيرو مطاعمه التابعة للعلامة التجارية "نوبو- Nobu"، وهي علامة تجارية لمشرعات استثمارية أسسها دي نيرو بالتعاون مع المنتج السينمائي مائير تيبير، وشيف ياباني يدعى نوبو ماتسوهيشا.

منطقة رأس الحكمة بمصر


وطبقًا لرسالة دي نيرو عبر مقطع فيديو على صفحته أكد على أن المطعمين من المقرر أن يتم افتتاحهما في مصر بحلول عام 2026، حيث إن مطاعم "نوبو" تعد من أشهر المطاعم في الولايات المتحدة، والحائزة على نجمة "ميشلان" ولها أكثر من 30 فرع حول العالم.

وأكدت صحيفة "ذا ناشيونال" أن شركة سوديك للتطوير العقاري ستشرف على بناء فندقين أيضًا تحت العلامة التجارية "نوبو" بجانب مطعم يحمل نفس الاسم، في مدينتي زايد ورأس الحكمة.
 

توقيع صفقة رأس الحكمة 


جاء ذلك على خلفية توقيع مصر صفقة استثمارية كبيرة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، لتطوير منطقة رأس الحكمة المطلة على البحر الأبيض المتوسط، لتكون منطقة جذب سياحي، وهو ما ساهم في تعزيز الوضع الاقتصادي لمصر وانخفاض كبير في الأسعار، وهبوط لسعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، وانخفاض لنسبة التضخم.

search