الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:16 م

السيليكون كلمة السر.. "قناع" يحيي الموتى ويجمع الأشلاء (فيديو)

بيشوي نادر

بيشوي نادر

منى الصاوي

A A

سلك طريقًا مغايرًا وحلق منفردًا في مجال هو الأصعب بعالم الماكياج، واستطاع استنساخ ملامح ووجوه كبار الفنانين والقادة السياسيين ورموز الكنيسة، عن طريق ما يسمى بـ"ماكياج السيلكون"، فقد استطاع شاب عشريني أن يبدع في مجال الأقنعة التي تعيد الحياة بالماكياج حتى إلى وجوه الموتى.

جانب من أعمال بيشوي نادر

دمج العلم والفن

بيشوي نادر موريس الذي درس علم "عقل الإنسان" وتعديل السلوك بكلية الآداب، قرر دمج هذا العلم بمجال الماكياج والرسوم والنحت الذي طالما وجد فيه ضالته.

جانب من أعمال بيشوي نادر

خطوات ثابتة

سار بيشوي بخطى واثقة نحو تحقيق حلمه، إلا أنه اصطدم بالواقع، لا سيما مع زيادة عدد الذين يعملون بمجال الماكياج، من جهة، وارتفاع أسعار أدوات التجميل من جهة أخرى.

جانب من أعمال بيشوي نادر

بقايا أجساد

يمتلك بيشوي من الخبرة ما يؤهله لرسم تفاصيل الوجه ونحتها على ألواح السيلكون، التي يحاكي من خلالها ملمس البشرة بشكل ثلاثي الأبعاد حيث يبدو مشابهًا للوجه البشري الحقيقي.

جانب من أعمال بيشوي نادر

ويستطيع رسم التجاعيد والشعر والأنوف، كما باستطاعته أن يصنع أشلاءً وبقايا أعضاء حال تطلبت الشخصية في العمل الفني ذلك.

استطاع الفنان العشريني أن يجسد شخصية البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بألواح السيلكون.

مجسم ثلاثي الأبعاد للبابا تواضروس

اللعب بالوجوه

يروي بيشوي صاحب الـ 27 عامًا، تفاصيل رحلته في عالم اللعب بالوجوه، لـ"تليجراف مصر"، ويقول إن لمساته في تنفيذ الماكياج كانت مميزة، ولاقت استحسان أصدقائه في الكنيسة وأسرته والمقربين، إلى أنه بدأ يحتك بالمجال العام قبل نحو 6 سنوات، عندما التحق بفريق عمل الماكيير "جينو"، وأصبح مساعدًا له، مؤكدًا أن عمله في هذا المجال جعله مميزًا في مسألة تركيب "الذقون" للشخصيات.

جانب من أعمال بيشوي نادر

أعمال فنية

وأضاف أنه وفريق العمل الخاص بـ"جينو"، وضع الماكياج لمجموعة من الفنانين منهم لطفي لبيب، وعبد العزيز مخيون، ويسرا، وأحمد أمين.

جانب من أعمال بيشوي نادر

الوصول للحلم

"اتبهدلت كتير عشان أوصل لحلمي"، هكذا استطرد بيشوي حديثه، مفسرًا ذلك بأن عمله في هذه المهنة كمساعد ماكيير، كان أمرًا مرهقًا بدنيًا وغير مجدٍ ماديًا، الأمر الذي دفعه إلى خوض تجربة عملية جديدة على أن يقتصر الماكياج واللعب بالوجوه على الهواية فحسب.

صراع القلب والعقل

وتابع “التحقت بالعمل مع والدي الذي يعمل بمجال استيراد وتصدير الملابس، مرت أشهر وأنا على هذا الوضع.. عقلي بالحسابات وقلبي متعلق بالفن، هذا الصراع العنيف أدخلني في حالة من الضيق الشديد قد تكون لامست الاكتئاب”.

جانب من أعمال بيشوي نادر

الدعم الأسري

وأضاف “شعر والدي بحالتي النفسية، وقرر أن يدفعني تجاه المجال الذي أبدعت فيه، وبدأ بشراء مستحضرات التجميل التي تؤهلني للعمل الحر وليس مساعدًا لأحد”.

جانب من أعمال بيشوي نادر

أفلام قصيرة

شارك بيشوي بعدد كبير من الأفلام القصيرة في بعض الجامعات، من ثم انتقل للعمل بالمسرحيات، حيث يقوم بتأهيل أبطال العمل قبل الصعود إلى المسرح، لافتًا إلى أنه بعد ذلك شارك في مسلسل "الصندوق"، وعدد من الإعلانات.

ماراثون رمضاني

وأوضح “(كوبرا) و(مليحة)، مسلسلان أشارك فيهما بعملي في المارثون الرمضاني المقبل”.

ملصق مسلسل “كوبرا”

شخصيات مؤثرة

وبسؤاله عن طموحه، أكد أنه يريد نحت تماثيل بالسيليكون للشخصيات المؤثرة في مصر بجميع المجالات، لافتًا إلى أنه بدأ بالفعل في نحت تمثال المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة.

المصريون القدماء

ملوك المصريين القدماء الذين تحاكي ملامحهم التماثيل والجداريات، اقتحم الذكاء الاصطناعي عالمهم وبات يوضح ملامح قادة مصر القديمة بصورة تكاد تكون مطابقة، ذلك الأمر الذي أجج فكرة تجسد تماثيل هؤلاء بألواح السيليكون باستخدام التكنولوجيا الحديثة، ووضعها بالمتاحف الكبرى، لتصبح قبلة سياحية تعيد الحياة الفرعونية مجددًا في عصرنا الحالي.

search