السبت، 05 أكتوبر 2024

05:26 م

إحالة مدرس واقعة الضرب بـ"الخرطوم" للتحقيق

مُدرس يضرب طالبًا داخل فصل دراسي بالقاهرة

مُدرس يضرب طالبًا داخل فصل دراسي بالقاهرة

إيمان فكري

A A

شهدت مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية لغات إدارة عين شمس، واقعة مؤسفة، بعد تعدي مُدرس يدعى “طارق” بالضرب على طالب بالصف السادس الابتدائي، بعنف.

وفي التفاصيل، أظهر فيديو تداول على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مُدرس في مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية لغات بإدارة عين شمس، يضرب طالب بالصف السادس الابتدائي، بـ"الخرطوم" بعنف شديد.

الواقعة التي تداولت خلال الساعات الماضية لاقت غضب واسع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بضرورة معاقبة المُدرس على سلوكه الذين وصفوه بـ"غير المقبول" داخل المدارس.

الوزارة تتدخل

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم لـ"تليجراف مصر"، أنه بمجرد تلقي الواقعة تم على الفور إحالة المدرس الذي قام بضرب التلميذ للتحقيق بالشئون القانونية بالإدارة التعليمية، واستبعاده من المدرسة.

العقوبات

وطبقا للائحة الانضباط المدرسي بوزارة التربية والتعليم، يتعرض المدرس إذا تعدى على طالب بالضرب لعقوبتين، أولهما التأديبية، يحال إلى المساءلة التأديبية لخروجه عن المقتضى الوظيفي المنوط به.

ومن الناحية الجنائية، فإن العقوبة تكون للمعلم وفقًا للإصابات الواقعة على التلميذ، حيث إذا كان قام بـ"الضرب" فقط، يندرج ذلك تحت بند الجنحة التي تتضمن عقوبة بالحبس من 24 ساعة وحتى 3 سنوات، بينما إذا أنتج ذلك الفعل عاهة مستديمة لدى الطالب، تتحول فورًا إلى الجنائية التي تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد، فيما إذا كان الضرب مبرحًا يتوقف على حسب الإصابات الناجمة عنها والتى قد تصل إلى السجن لـ10 أعوام.

search