الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:51 ص

هل أهان بيت الأمة؟.. عبد السند يمامة يرد على اتهامات "عليا الوفد "

عبد السند يمامة - رئيس حزب الوفد

عبد السند يمامة - رئيس حزب الوفد

A A

علق المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، رئيس حزب الوفد، عبد السند يمامة، على  مطالبة عدد من أعضاء الهيئة العليا للحزب بعقد اجتماع عاجل تمهيدا لسحب الثقة، وسط اتهامه بالإساءة لتاريخ ووقار بيت الأمة بعد ما وصفوه بالأداء المخيب بالانتخابات الرئاسية.

وقال يمامة، في تصريحات خاصة إلى "تليجراف مصر"، إن ما ذكره أعضاء الهيئة العليا أمر داخلي وسيتم الرد عليه بشكل رسمي خلال اجتماع الهيئة العليا للحزب اليوم السبت، مؤكدا أنه خاض معركة انتخابية شريفة مع عدد من المرشحين رأى بعينه حجم التأييد الشعبي له، وسينتظر ما ستسفر عنه النتائج النهائية الانتخابات الرئاسية، والتي ستعلنها الهئة الوطنية الإثنين المقبل.
 

وأجريت انتخابات الرئاسة المصرية 2024 بين 4 مرشحين هم: عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، ومحمد فريد سعد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وحازم محمد سليمان محمد عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وعبد السند حسن محمد يمامة رئيس حزب الوفد.
 

وفق بيان رسمي، أمس الجمعة، أعلن عدد من أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد دعوة الهيئة العليا للوفد لجلسة اجتماع طارئ يوم الأربعاء المقبل، بحضور رؤساء ورؤساء شرف وسكرتيري عموم الحزب السابقين هم دكتور السيد البدوي، المستشار بهاء الدين أبو شقة، عمرو موسي، محمود أباظه، الدكتور مصطفي الفقي، منير عبد النور.
 

وأكد الداعون للاجتماع، أنه من المقرر مناقشة نتائج مرشح الوفد في الانتخابات الرئاسية والتي نالت من وقار الوفد واحترام الرأي العام المصري والاقليمي والدولي لتاريخ الوفد، إلى جانب وضع خارطة طريق تفصيلية محددة الخطوات لإعادة تنظيم البيت الوفدي وحماية تراثه الوطني وتاريخة السياسي، مطالبين رئيس الوفد، بتقديم الاعتذار للشعب المصري عن سوء الاداء السياسي والاعلامي والتنظيمي لحملته الانتخابية.


يأتي ذلك قبل أيام من إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 في مؤتمر صحفي في تمام الساعة الثانية من ظهر يوم الإثنين المقبل الموافق 18 ديسمبر الجاري، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر.


وكان فؤاد بدراوي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، قد كشف عن اعتزام 50 عضوًا من الهيئة العليا عقد اجتماع طارئ يوم الأربعاء القادم، لتقييم ما حدث في نتائج الانتخابات الرئاسية، ونظر مستقبل الحزب الفترة المقبلة، مطالبا رئيس الحزب بالاستقالة حفاظًا على ماء وجهه وعلى مصلحة الوفد وتاريخه.

يُذكر أنه بعد الكشف عن بعض النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية والتي تشير إلى حصول المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد على أقل نسبة من الأصوات بين المرشحين، ظهرت حالة من السخط الشديد بين أعضاء الهيئة العليا للحزب، وطالب البعض منهم رئيس الحزب بتقديم استقالته.

search