السبت، 05 أكتوبر 2024

05:41 م

كهربا والجزيري.. صراع الهدافين بين الأهلي والزمالك في نهائي الكأس

سيف الدين الجزيري وكهربا

سيف الدين الجزيري وكهربا

محمود موسى

A A

يُشعلُ نجم الأهلي محمود كهربا ونجم الزمالك سيف الدين الجزيري صراعًا مثيرًا في نهائي كأس مصر، الذي يجمعُ الفريقينِ غدا الجمعة على ملعب "الأول بارك" بالسعودية.

يُشارك "كهربا" مع الأهلي للمرة الثامنة في تاريخه، باحثًا عن تعزيز سجله التهديفي الذي يضم هدفين فقط في مرمى الزمالك، أحدهما بقميص الأهلي والآخر بقميص إنبي.

وتُعدّ مشاركة كهربا محل شكّ بسبب استبعاده في المباريات الأخيرة من قبل المدرب مارسيل كولر، لكن يبقى ورقة رابحة في هجوم المارد الأحمر.

أرقام كهربا

ولعب "كهربا" 7 مباريات أمام الزمالك، فاز في 5 مباريات وتعادل مرة واحدة (انتهت بفوز الفارس الأبيض بركلات الجزاء)، فيما كانت الخسارة الوحيدة بقميص إنبي.

ونجح مهاجم منتخب مصر في تسجيل هدفين فقط في مرمى الفريق الأبيض، إذ سجل هدفًا وحيدًا بقميص الأهلي في مرمى الزمالك في الفوز بنتيجة 3-0 في مباراة الدور الأول بالدوري المصري خلال الموسم الماضي، فيما سجل الهدف الآخر بقميص إنبي في التعادل أمام الزمالك 1-1 بموسم 2014-2015.

في المقابل، يعتمدُ الزمالك بشكل كبير على ناصر منسي في المقدمة، بينما يُشارك الجزيري كبديل هجومي قوي.

أرقام الجزيري 

خاض الجزيري 13 مباراة هذا الموسم مع الزمالك، نجح في تسجيل 13 هدفًا، بينما واجه الأهلي 11 مرة، فاز في واحدة فقط، وتلقى فريقه 10 هزائم، وسجل هدفين في مرمى المارد الأحمر كانوا بقميص المقاولون العرب وقدم 3 تمريرات حاسمة.

وتُشيرُ إحصائياتُ تاريخ مواجهاتِ الأهلي والزمالك في نهائي الكأس إلى تفوق طفيف للأهلي الذي فاز باللقب 9 مرات، بينما فاز الزمالك 9 مرات أيضًا، وتعادلا مرتين.

وإجمالا توج فريق الأهلي بلقب كأس مصر 38 مرة بينها مرتين مناصفة مع الزمالك، فيما فاز المارد الأبيض باللقب 28 مرة.

search