الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:17 ص

اشتباك لفظي ودخول بالقوة.. أزمة في اجتماع نقابة المحامين

نقابة المحامين

نقابة المحامين

روان عبدالباقي

A A

توقف اجتماع مجلس نقابة المحامين برئاسة عبد الحليم علام، اليوم الخميس، عن انعقاده، بسبب محاولة المحامي خالد أبو كراع دخول الاجتماع عنوة والمشاركة فيه بصفته عضو مجلس نقابة.

تسبب الموقف في غضب بين أعضاء مجلس النقابة الذين اعترضوا على حضور خالد أبو كراع في ظل أن عضويته في مجلس النقابة سقطت وحكم  تعديل عقوبته مستشكل في تنفيذه وموقوف بقوة القانون.

اشتباك في النقابة

اشتبك أبو كراع لفظًا مع أعضاء مجلس النقابة الحاضرين، مما استدعى رفع نقيب المحامين الاجتماع، الذي أصدر قرارًا صباح اليوم بتسجيل جلسة مجلس النقابة بشأن الانتخابات، وإذاعتها كاملة لأعضاء الجمعية العمومية، وذلك عبر منصة النقابة الإلكترونية.

وكان مجلس نقابة المحامين، قد أصدر بيانًا بشأن عدم صدور أي أحكام متعلقة بالانتخابات من محكمة القضاء الإداري حتى الآن، وقرر المجلس عقد اجتماعه اليوم الخميس الموافق 7 مارس، في تمام الحادية عشر صباحًا.

وتبين أثناء انعقاد المجلس أن محكمة القضاء الإداري، قد حجزت جميع الدعاوى التي كانت منظورة أمامها بشأن الانتخابات للحكم بجلسة اليوم، وصرحت المحكمة بأن الأحكام سيجري النطق بها في الساعة العاشرة مساءً، وحيث جاوزت الساعة العاشرة مساءً ولم تصدر أي أحكام.

انتخابات المحامين

ورأى المجلس أن الأوفق وما يحقق المصلحة العامة، هو إرجاء أي قرار والتريث حتى تصدر المحكمة قرارها سيما، وأن النقابة تقدمت للمحكمة اليوم بطلب لتفسير الأحكام الصادرة منها بشأن العملية الانتخابية، لما شاب هذه الأحكام من غموض في شأن آلية تنفيذها لذلك قرر المجلس تأجيل انعقاده للغد الخميس 7 مارس في تمام الساعة 11 صباحًا مع اعتبار القرار  بمثابة علم  به للحاضرين من الأعضاء.

search