السبت، 05 أكتوبر 2024

12:15 م

الملا: خطة لرفع إنتاج “ميدور” 60% خلال عام

وزير البترول طارق الملا

وزير البترول طارق الملا

نشوى مصطفى

A A

قال وزير البترول، طارق الملا، إنه يتم العمل علي زيادة إنتاج شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول المصرية “ميدور”، مع نهاية شهر مارس المقبل، 2025، بنسبة 60%، من 100 إلي 160 ألف برميل في اليوم، لافتا إلي أن هذه الزيادة تعمل علي سد الفجوة الاستيرادية من الغاز والسولار، بالإضافه إلي حجم العمالة 200 ألف عامل علي الأرض.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء، مصطفي مدبولي، اليوم الخميس، شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول، واستمع لعرض تفصيلي حول إنتاجها ومراحل تطويرها.

وتمكنت شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول المصرية “ميدور”، التابعة لقطاع البترول المصري، من تكرير قرابة 37 مليون برميل مكافئ خلال عام 2023، مقابل نحو 36 مليون برميل في 2022، وتستهدف زيادة طاقة التكرير إلى ما يفوق 38 مليون برميل مكافئ الفترة المقبلة.

كما تفقد رئيس مجلس الوزراء، مجموعة من الحاويات المتواجدة بالميناء، والجاري الإفراج عنها حاليا، والتي تضم العديد من السلع والبضائع.

وأكد مدبولي، في مستهل جولته، أن الزيارة تأتي في إطار متابعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة الإفراج الفوري عن السلع والبضائع بمختلف الموانئ، بما يسهم في زيادة حجم المعروض السلعي بالأسواق، على نحو يساعد في إحداث توازن للأسعار وانخفاضها خلال الفترة المقبلة؛ وهو ما يأتي في إطار حرص الدولة على تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

search