الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:59 ص

للطلاب الوافدين.. الأزهر يقدم 150 ألف وجبة إفطار في رمضان

جامع الأزهر

جامع الأزهر

فادية البمبي

A A

أعلن جامع الأزهر، خطته الدعوية لشهر رمضان المبارك، حيث ينظم إفطارًا جماعيًا للطلاب الوافدين طوال أيام الشهر المعظم، بإجمالي 150 ألف وجبة على مدار الشهر (5 آلاف وجبة يوميًا)، مع قابلية زيادتها، وسيكون الحجز عبر بوابة الأزهر الإلكترونية كما هو متبع كل عام.

فعاليات يومية

وينظم الجامع خلال الشهر الكريم مجموعة متنوعة من الفعاليات اليومية، تشتمل على المقارئ، ودرس الظهر، والملتقى الفقهي، وصلاة التراويح، ودرس التراويح، وصلاة التهجد، والملتقى الفكري بعد صلاة التراويح، بجانب تنظيم احتفاليات متعلقة بشهر رمضان.

كما سيتم بث جميع الأنشطة والفعاليات الدينية والفكرية والدعوية، التي يتم تنظيمها طوال شهر رمضان، على الصفحة الرسمية للأزهر الشريف والجامع الأزهر، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، لتصل إلى أكبر شريحة ممكنة من المسلمين حول العالم.

وتتضمن أنشطة وفعاليات الجامع خلال الشهر المبارك، 130مقرأة بواقع 5 مقارئ يوميًا، بالإضافة لمواصلة عقد دروس الوعظ ظهرًا، والتي تشهد إقبالًا كبيرًا من طلاب العلم من الطلبة المصريين والوافدين، بإجمالي 52 درسًا، يلقيها واعظ وواعظة الأمانة العامة للدعوة والإعلام، ومركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.

كما سيعقد الجامع الأزهر ملتقى فقهيًا يوميًا، في تمام الساعة الثانية ظهرًا، بإجمالي 26 ملتقى فقهيًا، يتم خلالها مناقشة العديد من القضايا الفقهية.

صلاة التراويح

وطوال أيام شهر رمضان، يقيم جامع الأزهر، صلاة التراويح بإجمالي 20 ركعة يوميًا، بالجامع وبمسجد مدينة البعوث الإسلامية، يعقبها درس علمي يومي، ويليها عقد ملتقى فكري يومي، يحاضر فيه نخبة من علماء ووعاظ هيئة كبار العلماء، ومشيخة الأزهر الشريف، بجانب إقامة صلاة التهجد، بعدد 8 ركعات يوميًا، بداية من الليلة العشرين من رمضان إلى نهاية الشهر المبارك.

6 احتفالات كبرى

كما سيشهد الجامع خلال شهر رمضان، 6 احتفالات كبرى (الاحتفال السنوي للجامع الأزهر، ومرور 1084عامًا على إنشائه، والاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان، والاحتفال بذكرى غزوة بدر، والاحتفال بذكرى فتح مكة، والاحتفال بليلة القدر، والاحتفال بليلة عيد الفطر).

search