السبت، 05 أكتوبر 2024

04:48 م

"الجمارك": الإفراج عن بضائع بـ12 مليار دولار خلال شهرين

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

نشوى مصطفى

A A

قال رئيس مصلحة الجمارك، الشحات الغتورى، إن ما تم الإفراج عنه من بضائع منذ أول يناير 2024، تتجاوز قيمته الـ12 مليار دولار.

وأكد الغتوري زيادة معدلات الإفراج الجمركي بعد زيادة التدفقات الدولارية خلال الأيام القليلة الماضية، متوقعا المزيد خلال الفترة المقبلة.

جهود مستمرة

وأشار الغتوري، خلال مشاركته في جولة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، أثناء الإفراج عن السلع في ميناء الإسكندرية، إلى جهود مستمرة على مدار الساعة، من جانب رجال الجمارك وممثلي الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والهيئة القومية لسلامة الغذاء، والحجر الزراعي، والحجر الصحي، لسرعة الإفراج الفوري عن البضائع.

وتابع: مع منح الأولوية للسلع الأساسية، والغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، التي تدعم بشكل مباشر قطاع الصناعة، على النحو الذى تم بالتوافق مع القطاع المصرفي، على ضوء التدفقات الدولارية في الأيام الأخيرة، سواءً من صفقة "رأس الحكمة" أو زيادة التصدير من قطاعات الزراعة والسياحة والاتصالات، وغيرها.

مدبولي في الميناء

وتفقد مدبولي ومرافقوه، مجموعة من الحاويات المتواجدة بالميناء، والجاري الإفراج عنها حاليا، والتي تضم العديد من السلع والبضائع.

وأكد مدبولي، إن زيارة اليوم لميناء الإسكندرية تأتي في إطار متابعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على سرعة الإفراج الفوري عن السلع والبضائع بمختلف الموانئ، وذلك بما يسهم في زيادة حجم المعروض السلعي بالأسواق، على نحو يساعد في إحداث توازن للأسعار وانخفاضها خلال الفترة المقبلة؛ وهو ما يأتي في إطار حرص الدولة على تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

وأشار مدبولي إلى ما يتم من تنسيق وتعاون بين مختلف أجهزة الدولة لتيسير مختلف الإجراءات اللازمة للإفراج الفوري عن السلع والبضائع، وبما يُمكن من التدخل السريع لتذليل أي عقبات، لافتًا إلى أن الأنظمة الجمركية الإلكترونية المستحدثة تساعد في تسريع وتيرة الإفراج الجمركي عن السلع والبضائع وسرعة نفاذها للأسواق المحلية ووحدات الإنتاج.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search