الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:27 ص

محامي "المهن التمثيلية": شركة روتانا أوقفت عرض "تل الراهب"

أشرف ذكى ومحمد رياض

أشرف ذكى ومحمد رياض

محمد رمضان

A A

قال المحامي بالنقض والمستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، شعبان سعيد، إن شركة “روتانا” قررت إيقاف مسلسل "تل الراهب"، احترامًا لحقوق النجوم المشاركين في العمل، ولدور نقابة المهن التمثيلية.

 أضاف سعيد، أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أخبره فيه “أن قنوات روتانا أبدت احترامها لدور النقابة وقررت وقف العمل وعدم عرضه حتى يسوي المنتج أموره المالية مع الفنانين، وحصولهم على أجورهم، وسداد مستحقات النقابة”.

بلاغ ضد منتجي المسلسل 

كان تقدّم المحامي بـالنقض، شـعبان سعيد، بصـفته وكيلًا عن نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، ببلاغ للنائب العام ضد الممثلين القانونيين لقنوات "النهار"، و"المحور"، و"روتانا دراما"، و"Lbc"، و"السومرية العراقية"، على خلفية إعلانها عن عرض مسلسل “تل الراهب” رمضان 2024.

جاء في البلاغ أنه بعد ظهور إعلانات على تلك القنوات الفضائية تعلن عرض مسلسل تحت اسم "تل الراهب" في رمضان 2024 بطولة محمد رياض، وميريهان حسين، وسوسن بدر، وأيتن عامر، وشيرين، ومنى عبد الغني، ولقاء سويدان، وعبد العزيز مخيون، وسميرة عبد العزيز، فإن هـذا العمل ادعى عدد كبير مـن الأشخاص أنهم منتجوه، وامتنعوا في ذات الوقت عن سداد مستحقات وأجور جميـع الممثلين المشـاركين في العمل، وهو ما حدا بهم لتقديم شكاوى متعددة لنقابة المهن التمثيلية.

أموال النقابات

تابع البلاغ، “لم يسدد الشخص الذي أنتج المسلسل الرسوم النسبية المستحقة للفنانين المشـاركين بالعمل، وإذ تعد أموال النقابات في حكم المال العام، وما قام به منتجو هـذا العمل يعد اسـتيلاء علـى المال العام ومشاركة القنوات، سالفة الذكر ومسـؤوليها لمنـتج هـذا العمل في هـذه الجريمة، يضعهم تحت طائلة القانون للاشـتراك في هذه الجريمة، علاوة على عدم سداد مستحقات الفنانين المشاركين في هذا العمل”.

وقـف عـرض المسلسل

وطالب مقدم البلاغ بسـرعة التحقيق في هذه الـجرائم محل الشكوى، وإجـراء تحريات مـن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة حول معرفة منتجي هذا العمل وتفاصيل وملابسات الواقعة، وإصدار قرار بوقف عرض العمل، وإحالة منتجيه للمحاكمة الجنائية.

search