الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:23 م

"الكفن مفيهوش جيوب".. "على الله" برنامج رمضاني يفتش في قلوب البسطاء

منى الصاوي

A A

في رحاب الله يمضي الأحبة إليه يشتكون ومنه ينتظرون الفرج، راضون بما قسم، يحتمون بحوله وقوته، كلما ضاقت عليهم يلجؤون لأبواب كرمه ينهلون من فضله ويشكرونه على نعمته.

على الله

تلك الحالة الروحانية يرصدها "على الله"، وهو برنامج يبث على تليفزيون " تليجراف مصر" يوميًا في رمضان، ويظهر مشاعر البسطاء مع الله وقوة علاقتهم به، ومدى حبهم له، وإخلاصهم لتعاليمه، وعدم قدرتهم على عصيانه، إنها تلك المشاعر التي تفيض بالنور والوصل وتمنح من يشاهدها طاقة المحبة والرحمة.

جانب من ضيوف البرنامج

قلوب الطيبين

يفتش البرنامج في قلوب الطيبين بأراضي مصر الواسعة، بحثا عما في مكنونات صدورهم من ثروات الإيمان المليئة بالعبر والمواعظ التي هي عنوان مواجهة المحن والشدائد بالصبر والرضا، ويبين قدرة اليقين في التغلب على أشد المشكلات، وحل أشد العقد.

فانتازيا 

على الله برنامج تقديم الإعلامي حسن محفوظ، ومن إنتاج “تليجراف مصر”، وبرعاية “فانتازيا” رائدة صناعة المراتب والمفروشات في مصر.

جانب من ضيوف البرنامج

مقتطفات سريعة

عرض التليفزيون الناقل للبرنامج، مقتطفات سريعة من حديث ضيوف البرنامج من البسطاء.

مشاعر مرتبكة

وتمخضت المشاعر في فيديو مدته دقيقة و40 ثانية، ما بين البكاء والأنين، والغناء والوجع والرضا، وفي بدايته يظهر رجل “مسن” يحمل في يده اليسرى مصحفًا، ويغني "هل لك سر عند الله"، بشجن وإحساس جميل.

جانب من ضيوف البرنامج

المظهر الريفي

التقطت سيدة سبعينية يغلب عليها المظهر الريفي، عدسات الكاميرا قائلة، "آه لو الزمن رجع؟"، يخطف رجل أخر مرتديًا جلبابًا وطاقية اللقطة بقوله "الكفن مالهوش جيوب".

ضحكة عفوية

بضحكة عفوية هادئة، ظهر بائع اللبن الذي وضع على دراجته "فنطاسا" وهو يقول "مخدش حاجة مش بتاعتي.. مش هاشيل ذنب".

جانب من ضيوف البرنامج

المرأة العجوز

رسم الزمان على ملامح المرأة العجوز خطوط التجاعيد، لتكون شاهدة على سنوات الشقاء والكد والتعب، تظهر السيدة السبعينية التي زين وجهها "سِنّة" أبت أن ترحل مع الراحلين، وظلت متمسكة بفمها تساعدها على هضم الطعام والأوجاع.

جانب من ضيوف البرنامج

بنظرة حانية وجهت المرأة العجوز لمذيع البرنامج كلمات معبرة مضمونها "معايا ربنا أحسن من كل حاجة".

search