الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:46 ص

ثلاثة أهداف وفرص بالجملة في شوط مثير بين ليفربول وبراج

نونيز ومماك اليستر

نونيز ومماك اليستر

هيثم موسى

A A

نجح فريق ليفربول في إنهاء الشوط الأول متقدماً على مضيفه فريق سبارتا براج التشيكي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات ذهاب دوري الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي. 

شهدت المباراة بداية قوية من ليفربول وسط سيطرة واستحواذ على مجريات اللعب في منتصف اللعب بمنطقة تحضير الهجمات، ما أسفر عن تسجيل ثلاثية في مرمى أصحاب الأرض، فريق سبارتا براج. 

أهدر لاعبي ليفربول العديد من الفرص السهلة أمام المرمى كانت كفيلة بزيادة الغلة للريدز في مرمى براج وتحقيقة نتيجة كبيرة. 

تقدم ليفربول بالهدف الأول عن طريق الأرجنتيني ماك أليستر، من ركلة جزاء احتسبت له، ونفذها بنجاح بتسديدة أرضية زاحفة على يمين حارس سبارتا براج في الدقيقة السادسة. 

ليفربول وسبارتا براج 

أضاف المهاجم داروين نونيز الهدف الثاني لفريق ليفربول، من تسديدة قوية متقنة في المرمى، من على حدود منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس داخل الشباك في الدقيقة 26. 

وعزز نونيز تقدم ليفربول بالهدف الثالث في الدقيقة 45+3، بعد تمريرة رائعة من ماك أليستر، سددها نونيو مباشرة بقوة أقصى في الزاوية اليمنى لحارس براج. 

وغاب المصري محمد صلاح عن التشكيلة الأساسية لفريقه حرصًا من المدرب الألماني على سلامته، لا سيما أنه عائد من إصابة ألمّت به في الفترة السابقة.

وجاء تشكيل ليفربول على النحو التالي:

حراسة المرمى: كيلير.

خط الدفاع: روبرتسون - كوانساه - كوناتي - جوميز.

خط الوسط: إندو - ماك أليستر - إليوت.

وفي الهجوم: دياز - نونيز - جاكبو.

وعلى مقاعد البدلاء: أدريان - فان دايك - سوبوسلاي - محمد صلاح - تسيميكاس - ماكونيل - كوماس - برادلي.

وكان النادي الإنجليزي قد أعلن أمس، تواجد محمد صلاح على رأس القائمة التي اختارها المدير الفني للفريق، يورجن كلوب، لمواجهة سبارتا براج.

وقال ليفربول عبر منصة "إكس"، "تواجد محمد صلاح بقائمته المسافرة إلى براج المكوّنة من 23 لاعبًا لخوض مباراة سبارتا براج في الدوري الأوروبي".

search