الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:59 ص

انتشال جثة جديدة من أسفل عقار الإسكندرية المنهار

العقارالمنهار

العقارالمنهار

محمود رفاعي

A A

انتشلت قوات الدفاع المدني قبل قليل، جثة جديدة من أسفل العقار المنهار بالإسكندرية ليرتفع عدد الضحايا إلى 3، بخلاف 4 مصابين تم نقلهم للمستشفى.

العقار المنهار 

ودفعت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، اليوم الجمعة، بأوناش للمساعدة في رفع أنقاض العقار المنهار بمنطقة الورديان ولتحريك الكتل الخرسانية المتراكمة، وفتح الثغرات للوصول إلى الأماكن التي يحتمل تواجد أي من الناجين بها.

كما أحاطت قوات الأمن المركزي والأمن العام بالعقار المنهار لمنع الأهالي من تعطيل الأوناش.

بلاغ بانهيار عقار

وانهار مبنى من 4 طوابق فى منطقة الورديان بالإسكندرية، ما تسبب في وفاة ثلاثة، ولا زالت قوات الحماية المدنية تكافح لانشال مفقودين.

وتلقت أجهزة الأمن في مديرية أمن الإسكندرية بلاغًا من شرطة النجدة، عن انهيار العقار رقم 20 في شارع السبكي، المتفرع من القفال بمنطقة الورديان، ووجود أشخاص تحت الأنقاض.

وانتقلت أجهزة الأمن مع 6 سيارات دفاع مدني، و5 إسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص أن العقار بناء قديم، مكون من أرضي و3 طوابق علوية، مأهول بالسكان، وسقط حتى سطح الأرض عدا أجزاء من محلات الطابق الأرضي.

انتشال جثث

ونجح رجال الإنقاذ فى انتشال جثتين، فيما يتواجد عدد غير محدد من المقودين أسفل العقار، يعمل رجال الحماية المدنية على استخراجهم، وقامت أجهزة الأمن بقطع الكهرباء وخطوط الغاز عن المكان حتى انتهاء أعمال الإنقاذ.

وأخلى رجال الشرطة العقارات المجاورة تحسبا لوجود أى خطر، وحتى تشكيل لجنة هندسية تحدد مدى خطورتها على قاطنيها، وتم إخطار الحي.

search