الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:49 ص

جلسة خاصة بين الشناوي وشوبير قبل نهائي كأس مصر

الشناوي ومصطفي شوبير

الشناوي ومصطفي شوبير

محمود حسن

A A

عقد حارس مرمى وقائد الأهلي، محمد الشناوي، جلسة خاصة مع زميله مصطفى شوبير، داخل فندق إقامة الفريق في الرياض استمرت 15 دقيقة، تحدث معه فيها عن ضرورة أن يساهم مع زملائه في قيادة الأهلي للتتويج بكأس مصر ضد الزمالك الليلة.

جلسة الشناوي وشوبير

ويستضيف استاد “الأول بارك” بالرياض في السابعة والنصف مساء اليوم، المباراة المرتقبة التي تجمع الأهلي بغريمه نادي الزمالك، في نهائي كأس مصر، وهي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة خارج مصر، ويدير لقاء الليلة الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو.

ويغيب الشناوي عن المشاركة في المباراة بسبب تنفيذه لبرنامج تأهيلي بعدما أصيب بخلع في الكتف خلال بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، وأجرى جراحة في ألمانيا، إلا أنه سافر أمس إلى السعودية لدعم زملائه ومؤازرتهم.

وقال مصدر إن جلسة الشناوي مع مصطفى شوبير جاءت بناءً على تعليمات المدرب السويسري مارسيل كولر، الذي طلب منه أن ينقل خبراته لزميله وأن يلهب حماسه ويمنحه بعض التعليمات والتفاصيل الصغيرة التي تساعده على التألق ضد نادي الزمالك.

مكافآت الأهلي

ورصدت إدارة النادي الأهلي مكافآت مالية خاصة للاعبي الفريق الأول في حالة التتويج بلقب كأس مصر، حيث من المقرر أن يحصل كل لاعب في الفريق على مبلغ قدره 150 ألف جنيه، فيما يحصل الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر على راتب شهر.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في نهائي الكأس

والتقى الفريقان الكبيران في نهائي كأس مصر في 20 مناسبة.

نجح الأهلي في حسم الفوز لصالحه في 9 مباريات، وبنفس الرقم انتصر فريق الزمالك، وفي المباراتين المتبقيتين تقاسم القطبان اللقب معا، وتحديدا موسمي 1942-1943 و1957-1958.

وتُوج الأهلي بآخر لقب كأس مصر على حساب فريق بيراميدز، بهدفين مقابل هدف.

بينما كانت آخر مباراة جمعت بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، نسخة 2020-2021، قد انتهت بفوز الفارس الأبيض بهدفين لهدف سجلهما أحمد مصطفى زيزو وإمام عاشور، فيما أحرز هدف المارد الأحمر الوحيد حسام حسن.

وإجمالا توج فريق الأهلي بلقب كأس مصر 38 مرة، بينها مرتين مناصفة مع الزمالك، فيما فاز المارد الأبيض باللقب 28 مرة.

search