الخميس، 04 يوليو 2024

12:05 م

وزير الصحة يقطع زيارته إلى كوبا بعد وفاة والده

اللواء عاطف عبد الغفار نائب رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة

اللواء عاطف عبد الغفار نائب رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

قطع وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، زيارته الرسمية إلى دولة كوبا، مساء اليوم، عائدا إلى مصر بعد إعلان وفاة والده، اللواء عاطف عبد الغفار، للمشاركة في جنازته وتلقي العزاء.

وتقام صلاة الجنازة، على اللواء عبد الغفار، والد وزير الصحة، غدا الأحد 10 مارس، عقب صلاة الظهر، بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، والدفن بمقابر القوات المسلحة بالقطامية.

وبدأ وزير الصحة زيارة رسمية إلى دولة كوبا، أمس الخميس، وكان المقرر أن تستمر 72 ساعة حتى غدا السبت، قبل قطعها بعد علمه بوفاة والده. 

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، كرم اللواء عاطف عبدالغفار محمد، والد وزير الصحة الحالي، ضمن عدد من أبطال حرب أكتوبر، خلال الندوة التثقيفية الـ 38 للقوات المسلحة 2023.

 لواء أركان حرب عاطف عبد الغفار محمد، هو نائب رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة الأسبق، وأحد أبطال الجيش في حرب أكتوبر 1973، والد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة  والسكان.

كان للواء عبد الغفار دور كبير في لواء الصواريخ، والذي عملت مصر على إنشائه ما مكنها من امتلاك قوة ردع  خلال حرب أكتوبر المجيدة.

تولي اللواء عاطف عبدالغفار العديد من المناصب العسكرية وهي "رئيس أركان مدفعية الجيش الثاني، ثم تولى قيادة المدفعية للجيش الثاني، بالإضافة لتوليه نائب رئيس هيئة العمليات بالقوات المسلحة ثم التحقت بأكاديمية ناصر العسكرية العليا".

حصل اللواء عاطف على العديد من الأوسمة والأنماط وأبرزها نجمة سيناء.

search