الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:56 ص

توصيات الحوار الاقتصادي "تخرج للنور".. مجلس الأمناء يكشف التفاصيل

الحوار الوطني

الحوار الوطني

محمد حسن

A A

قال أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، إن المجلس سيعقد اجتماعا غدا، من أجل بلورة ما تم التوافق عليه من مقترحات خلال الحوار الاقتصادي، في صيغة توصيات تُرفع إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخلال فبراير الماضي، تحديدا في أخره، عُقد الحوار الاقتصادي على مدار 4 أيام، جلس على طاولته الخبراء والمتخصصين وأيضا ممثلين عن الحكومة، من أجل بحث القضايا العاجلة والخروج بحلول اقتصادية سريعة لها قابلة للتطبيق.

الأعضاء أكدوا أن عدد التوصيات التي سترفع غير معلوم عددها، وهو ما سيتم معرفته غدا فور عقد الاجتماع، موضحين ان التوصيات سيكون لها مردود إيجابي على المواطنين، خاصة إإن جاءت من خبراء ومتخصصين بمشاركة أعضاء السلطة التنفيذية.

جلسة غدا

عضو مجلس أمناء الحوار الوطني الدكتور طلعت عبد القوي، قال إن غدا السبت سيشهد عقد اجتماع لمناقشة التوصيات التي طرحت خلال الحوار على مدار 12 جلسة.

نوه عبد القوي في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن الاجتماع جاء بهدف التوافق على المقترحات، تمهيدا لرفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي، منوها أن الحوار تم بمشاركة الخبراء والمتخصصين وأيضا الحكومة، حيث كان هناك حلول كثيرة لمشاكل بعينها، وأحيانا كان هناك حلول متنوعه ومختلفة لمشكلة واحدة.

وبسؤاله عن استفادة المواطن، من هذه المقترحات، قال عبد القوي، إن التوصيات بالفعل ستلمس حياة المواطن بشكل وواضح، فمن وضع الحلول خبراء ومتخصصين على مستوى عال من المعرفة والادراك بما يحدث.

عبد القوي لفت إلى أنه سيكون من الصعب عقد أي اجتماعات أخرى، مع دخول شهر رمضان المبارك.

موعد رفع التوصيات

المهندس كمال زايد، قال إن اجتماع الغد سيشهد مناقشة المقترحات وبلورتها، ومن ثم تحديد موعد رفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي.

أوضح لـ""تليجراف مصر" أن المواطن يضع آمالا كبيرة على الحوار الوطني، في وضع حلول قابلة للتطبيق وقادرة على تحسين الملف الاقتصادي بشكل أكبر الفترة القادمة.

وقالت عضو الهيئة الوطنية للصحافة وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، الكاتبة الصحفية الدكتورة فاطمة السيد أحمد، إن الحوار الاقتصادي الذي عقده على مدار 4 أيام خلال 12 جلسة، جاء في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق حوار اقتصادي بمشاركة الحكومة، لبحث القضايا الاقتصادية العاجلة.

عدد التوصيات

وتابعت السيد في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أنه سيتم رفع المقترحات للرئيس السيسي بعد التوافق عليها خلال اليومين القادمين" السبت والأحد"، منوهة أن المقترحات المتعلقة بجلسات الحوار الاقتصادي، لم يتم تحديد عددها حتى الان، وهذا سيتم بحثه ونظره خلال اليومين القادمين.

كان رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، المستشار محمود فوزي، قد صرح الأيام الماضية خلال مداخلة تليفزيونية، موضحا أن المجلس سيكون، أمام نحو 40 توصية لمخرجات الحوار الاقتصادي سيتم إرسالها للرئيس.

السيد قالت لـ"تليجراف مصر"، إن جلسات الحوار الاقتصادي كانت مغلقة لأعضاء المجلس، لمناقشة المقترحات والأفكار التي تم طرحها من قبل كافة المتحدثين خلال الجلسات المتخصصة، بمشاركة الحكومة، وذلك اختصارا للوقت والجهد.

أوضحت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب بضرورة أن تكون الحلول عاجلة وقصيرة المدى لتؤتي ثمارها على المواطن سريعا خلال الظروف الاقتصادية الراهنة.

search