الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:31 ص

بنك مصر: إقبال كثيف على شهادات الـ30%

 محمد الإتربي رئيس اتحاد البنوك المصرية

محمد الإتربي رئيس اتحاد البنوك المصرية

جاسم حسن

A A

أكد محمد الإتربي، رئيس اتحاد البنوك المصرية، ورئيس بنك مصر، أن شهادات الادخار الجديدة ذات العائد المتناقص 30% والشهادات الثلاثية ذات العائد الشهري الثابت 21.5%، والتي أطلقها بنكا مصر والأهلي مؤخرًا، لاقت إقبالًا كثيفًا وغير مسبوق من العملاء.

وأشاد في تصريحات لقناة "إكسترا نيوز"، بالخطوات الشجاعة التي اتخذها البنك المركزي الأربعاء الماضي، مؤكدًا أنها تخدم الاقتصاد المصري بشكل مباشر.

وذكر أن الطلب من قبل المؤسسات العالمية والأفراد لتحويل الدولار إلى الجنيه المصري واستثماره في شهادات الادخار أو أذون الخزانة، شهد زيادة ملحوظة خلال اليومين الماضيين.

وأفاد بأن الإجراءات الأخيرة للبنك المركزي، قد أعادت الثقة في الاقتصاد المصري وأحدثت تغييرًا شاملًا في الأسواق بعد فترة من الشائعات وعدم اليقين التي كانت تؤثر سلبًا على الاقتصاد وعلى قيمة الجنيه المصري.

وأضاف الإتربي، أن الشهادات الادخارية بعائد سنوي 27% وعائد شهري 23.5% لمدة عام واحد، التي تم طرحها من قِبل البنوك الحكومية في يناير الماضي، ما زالت مستمرة.

وأوضح محمد الإتربي، رئيس اتحاد البنوك المصرية ورئيس بنك مصر، أن الشهادات الجديدة تمنح العملاء فرصة لربط ودائعهم لمدة ثلاث سنوات بدلاً من سنة واحدة.

search