السبت، 05 أكتوبر 2024

04:27 م

"الصحة" تنصح السيدات بفحص الثدي شهريًا

ارشيفية... وحدة صحية

ارشيفية... وحدة صحية

عبدالمجيد عبدالله

A A

تواصل وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية للنساء، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية منذ إطلاقها في يوليو 2019، وذلك بداية من سن 18 عامًا.

وتستهدف مبادرة صحة المرأة، الكشف المبكر عن أورام الثدي لنحو 28 مليون سيدة بجميع محافظات الجمهورية، بالفحص والكشف الإكلينيكي عن المرض وتوفير العلاج بالمجان. 

ونصحت وزارة الصحة والسكان، في منشور لها عبر فيسبوك، السيدات خلال اليوم العالمي للمرأة، للقيام بفحص الثدي للاطمئنان على الصحة العامة، مشيرة إلى أن الفحص يجب القيام به مرة شهريا، حال انقطاع الطمث.

وتشمل المبادرة أيضًا التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية والكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن)، بالإضافة إلى عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتي للثدي.

وتتبع مبادرة صحة المرأة، أحدث البروتوكولات العالمية لعلاج سرطان الثدي، من خلال 14 مركزًا تابعًا لوزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى تفعيل هذه البروتوكولات في 14 مستشفى تابع للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وذلك لعلاج السيدات بالمجان، ضمن رؤية القيادة السياسية للاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

فحص الثدي

وتُقدم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، في المراكز والوحدات الصحية التي تقدم الخدمات الطبية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، وذلك للتسهيل على المواطنين من خلال دمج الخدمات الطبية المقدمة بالمبادرات الصحية.

ويتم ربط كافة المبادرات إلكترونيًا، وتوحيد قاعدة بيانات المواطنين، بما يضمن استفادة جميع أفراد الأسرة من الخدمات الطبية المقدمة بكافة المبادرات في إطار التوعية والحرص على الاهتمام بالصحة العامة.

وتوفر المبادرة خدمات الفحص للسيدات من خلال 3538 وحدة صحية على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى مشاركة 114 مستشفى، لتقديم الخدمة الطبية للسيدات اللاتي تتطلب حالتهن إجراء فحص متقدم ويمكن معرفة أماكن تلك الوحدات من خلال الموقع الرسمي للمبادرة، www.100millionseha.eg، أو الخط الساخن 15335.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search