الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:34 م

ضبط شخصين بحوزتهما 10 آلاف دولار للاتجار في السوق السوداء

ضبط شخصين _ صورة أرشيفية

ضبط شخصين _ صورة أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على شخصين بحوزتهما 10 آلاف دولار أمريكي للإتجار بهما في السوق السوداء.

تفاصيل الواقعة

تلقى مدير المباحث الجنائية اللواء هاني شعراوي إخطاراً من رئيس مباحث قسم زايد ثان المقدم كريم سمير، يفيد فيه تمكن معاون مباحث القسم من استدراج تاجر سيارات وسبق اتهامهما عدة قضايا سلاح.

عثر بحوزتهما 10 آلاف دولار أمريكي، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بقصد الاتجار في العملة الأجنبية بالسوق السوداء.

تولت النيابة العامة التحقيق.

في سياق متصل، أعلنت هيئة الرقابة الإدارية عن ضبط عدد من العاملين في قطاع الطيران المدني، ووصفتهم بأنهم "تشكيل عصابي ارتكب جرائم الإتجار بالنقد الأجنبي والاختلاس والتربح والإضرار بالمال العام".

كشفت التحريات الأولية التي أجريت بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني عن اتفاق 18 من المسئولين عن خزينة الشركة على اختلاس العملات الأجنبية المسددة من المسافرين بقيمة بلغت حوالي مليون دولار، وطرحها للبيع في السوق الموازي، وإيداعها الخزينة بالعملة المحلية، بعد الحصول على فارق السعر بين الرسمي والموازي.

عرضت الهيئة نتائج تحرياتها على المستشار النائب العام، المستشار محمد شوقي، الذي أصدر قراراً بضبط المتهمين، وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على مبالغ مالية بعملات مختلفة، حيث أصدرت النيابة العامة قراراً بحبسهم احتياطياً وجارى استكمال التحقيقات في الواقعة.
 

search