الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:57 ص

"النواب" يهنئ بـ يومي الشهيد والمرأة: نماذج تضحية وعطاء

وكيل أول مجلس النواب أحمد سعد الدين

وكيل أول مجلس النواب أحمد سعد الدين

إلهام صبري

A A

نيابة عن رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، ألقى وكيل أول المجلس، أحمد سعد الدين، كلمة للتهنئة بيومي الشهيد والمرأة العالمي، أمام الجلسة العامة، اليوم.

وغاب جبالي عن الجلسة، لحضوره احتفالية يوم الشهيد، بجوار الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تنظمها القوات المسلحة.

وقال سعد الدين: "العظماء لا يرحلون؛ لأنهم يتركون أثرًا خالدًا في ذاكرة وطنهم ووجدان شعبهم، وتتناقل الأجيال سيرتهم.. وفي طليعة هؤلاء شهداء مصر عبر العصور.. هم ميراثها الوطني الذي ينهل أبناؤها من مسيرته نهجًا ومن رؤيته نبراسًا".

يوم الشهيد

أردف: "اليوم تحتفل مصر بيوم الشهيد، عرفانا منًا – جيلا بعد جيل - بتضحيات هؤلاء الأطهار الأبرار بأرواحهم فداء حرية وكرامة مصر، وعزة وشرف شعبها النبيل".

واستطرد: "يشرفني أن أتقدم باسمي وباسمكم بتحية إجلال وتعظيم إلى رجال القوات المسلحة البواسل ورجال الشرطة، الذين يقدمون - دائما - الغالي والنفيس من أجل حماية وبناء مقدرات هذا الوطن، وصون أمن واستقرار شعبه العظيم.

يوم المرأة العالمي

وأكمل خلال القاء كلمته: “كما توجد ذكرى غالية علينا جميعاً وهي اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق أمس الثامن من مارس، وبهذه المناسبة يسعدني أن أتقدم بتحية عرفان وإجلال لكل نساء العالم، وفي القلب منهن عظيمات مصر، اللائي ضربن المثل والقدوة عبر التاريخ في العطاء والتضحية بلا حدود داخل الأسرة، وفي العمل، وفى خدمة الوطن”.

search