الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:10 ص

عضو بالشيوخ: كلمة الرئيس في يوم الشهيد كشفت تحديات 10 سنوات

الدكتور محمد صلاح البدري

الدكتور محمد صلاح البدري

روان عبدالباقي

A A

قدم عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، الدكتور محمد صلاح البدري، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وأسر الشهداء، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، الذي يوافق 9 مارس من كل عام.

إرادة سياسية حقيقية

وأكد البدري، في تصريحات له، اليوم السبت، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، جاءت كاشفة وموضحة لما واجهته الدولة المصرية من تحديات وصعوبات وحروب منذ عشرة سنوات.

وقال: "لولا وجود قيادة سياسية حكيمة حافظت على أمن واستقرار البلاد ما كنا هنا اليوم".

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي تسلم البلاد بدون بلد وبدون مؤسسات حقيقية، ولكن مع وجود إرادة سياسية حقيقية استطاع تثبيت أركان الدولة واستعادة مصر لمكانتها التاريخية ودورها المحوري فى المنطقة.

وأكد أن ذكرى يوم الشهيد بمثابة يوم وطني نستلهم منه روح العزة والفداء، والتضحية بالغالي والنفيس، من أجل سلامة الوطن وحماية أراضيه.

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة خلال حضوره الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد.

وقال الرئيس السيسي "أتحدث إليكم اليوم، فى ذكرى (يوم الشهيد) يوم الأبطال، الذين خرجوا من نبت هذه الأرض الطيبة، فحملوا الأمانة برأس شامخة، وقابلوا ربهم بنفس راضية وتركوا لنا، مع آلام الفراق، فخرا ومجدا، سيظل محفورا وخالدا في ذاكرة أمتنا".

وأضاف "صفحات تاريخ هذا الوطن زاخرة بأيام تشهد على قصة كفاح الشعب المصري، المليئة بالتضحيات والبطولات، التي أضاءت مشاعل النور، وألهبت مشاعر الوطنية، وحطمت صخور اليأس، ومهّدت دروب الأمل، وخلدت أسماءها في سجلات الشرف، هم شهداء مصر وبريق ضيائها".

وتابع “سيبقى هؤلاء الشهداء في وجدان أمتنا، محل تقدير واحترام الضمير الوطني، ودليلا قاطعا على أن حب الأوطان ليس شعارات ترفع أو عبارات تنطق، وإنما تضحيات حقيقية، عرق وجهد ودماء، ثمنا لصون مصر وأمنها واستقرارها وتقدمها”.

ووجه الرئيس السيسي، التحية للقوات المسلحة، قائلا: “تحية تقدير واحترام من شعب مصر العظيم، إلى رجال القوات المسلحة البواسل، الذين يحملون على عاتقهم، بكل عزيمة وإصرار وشجاعة، حماية مقدرات ومكتسبات الوطن، جنبا إلى جنب مع رجال الشرطة الأشداء، المخلصين فى حفظ أمن مصر، والمتسلحين جميعا بالولاء لهذا الوطن العظيم”.

search