الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:48 ص

رئيس جامعة العريش يمثل في البرلمان بشأن "نيرة الزغبي"

نيرة الزغبي

نيرة الزغبي

أسامة حماد

A A

ألقى رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أحمد بدوي، اللوم على جامعة العريش في تعاملها مع واقعة وفاة طالبة كلية الطب البيطري بالجامعة نيرة الزغبي، الأمر الذي الذي دفعه لتقديم طلب إحاطة لمجلس النواب، موجه إلى وزارة التعليم العالي.

استدعاء بالبرلمان

أوضح بدوي، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في “المساء مع قصواء”، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة “سي بي سي”، أنه سيتم استدعاء ممثلي وزارة التعليم العالي وجامعة العريش لمناقشة طلب الإحاطة الخاص بسوء موقف الجامعة في واقعة وفاة الطالبة نيرة صلاح زغبي.

أوضح أن طلب الإحاطة وصل رسميا إلى الجهات المعنية، وبموجبه يحضر عميد كلية الطب البيطري بجامعة العريش، بالإضافة إلى رئيس الجامعة، إلى مجلس النواب، وتناقشهما اللجنة المختصة بشأن الواقعة.

تصرف جامعة العريش

أكد النائب رفض البرلمان التام لتصرف جامعة العريش في واقعة وفاة الطالبة نيرة صلاح، موجها الشكر لموقف وقرارات النائب العام تجاه الواقعة، بعد ملاحقة من نشر شائعات غير صحيحة بشأن القضية وملابساتها.

استكمل، أن “السوشيال ميديا” مليئة بجرائم إلكترونية غير معلومة للبعض، يرتكبها أصحابها دون دراية بأنه يخالفون القانون، مثل بث الشائعات ونشر أخبار كاذبة.

تابع أن بث الشائعات والافتراءات يكون على حساب جرح الضحية، فما يهم مرتكبيها هو تحقيق المشاهدات فقط.
 

ملاحقة أخرين

اختتم، "سيتم ملاحقة الآخرين الذين افتروا على الضحية بنشر أخبار كاذبة وشائعات خاضت في عرضها".

search