الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:13 م

الفانوس في الكنيسة.. مطرانية البحر الأحمر تحتفل برمضان

وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر

وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

تحت شعار “مصر وطن واحد”، اعتاد سنوياً القمص يوآنس أديب، وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك في البحر الأحمر، تزيين الشوارع بفوانيس وزينة شهر رمضان المبارك، بالتزامن مع حلول شهر رمضان.

أجرى “تليجراف مصر” بثا مباشراً من أمام مقر مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر ، أثناء تعليق فانوس رمضان وزينة رمضان.

رمضان يجمعنا

وخلال تزيين الشارع وتعليق فانوس رمضان، حرص وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، على تهنئة المسلمين في مصر بصفة عامة، وأهالى البحر الأحمر، بحلول شهر رمضان المبارك، قائلاً: نتمنى لبلادنا كل التقدم والازدهار والحب والخير والسلام لأننا نعيش على أرض السلام.


 

وأوضح يوآنس أن صوم رمضان يتزامن مع الصوم الكبير الذي يبدأ غداً الموافق 11 من شهر مارس “ودي نعمة كبيرة جدًا لبلادنا مصر، وإن شاء الله نشوف شعبنا دايما بخير وفى أحسن الأحوال”.

وتابع أنه اعتاد منذ الصغر أن يحتفل مع المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك ويحمل الفانوس في يده ، مشيراً هناك العديد من مظاهر الاحتفال والمشاركة بالأجواء في شهر رمضان.


وتابع: هناك وثيقة الإخوة والإنسانية الذى قام فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبابا الفاتيكان بالتوقيع عليها، والتى من شأنها التعايش بين أطياف المجتمع، وعلى الوحدة الوطنية بين المسلمين والأقباط من أبناء الشعب المصري، لافتا إلى أن مصر لكل المصريين دون أي تفرقة بين مسلم ومسيحى.

search