الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:30 ص

27 جنيها للكيلو.. التموين تستلم 300 ألف طن سكر خام لطرحه في الأسواق

أحمد عفيفي

A A

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم استلام 300 ألف طن سكر خام خلال الأيام الماضية بهدف تكريرها في المصانع التابعة لوزارة التموين وتوزيعها على شركات الإنتاج والتعبئة لبيعها داخل المجمعات الاستهلاكية والمنافذ بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد. 

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي أن ضخ السكر على بطاقات التموين مستمر ضمن مقررات شهر ديسمبر الحالي وكسلعة حرة بسعر 27 جنيهًا، بعدد 1 كيلو للبطاقة التموينية أقل من 3 أفراد و2 كيلو للبطاقة التموينية أكثر من 4 أفراد، حيث تم منذ 11 ديسمبر وحتى الآن ضخ 95 ألف طن سكر لحاملي بطاقات التموين.

السكر داخل المجمعات 

في السياق ذاته أكد متحدث الوزارة أحمد كمال خلال جولة تفقدية على فروع المجمعة الاستهلاكية والمنافذ التموينية في محافظة الجيزة أنه يتم ضخ من 1.5 طن إلى 3 أطنان سكر يوميا لنحو 350 فرعا استهلاكيا في القاهرة والجيزة بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد.

وأضاف كمال، أنه يتم طرح 20 ألف طن سكر حر يوميا للمجمعات الاستهلاكية النيل والإسكندريةوالمصرية والعامة لتجارة الجملة، إضافة إلى أنه من 5 حتى 16 ديسمبر الحالي تم ضخ 40 الف طن سكر لنحو 15 شركة تجارية وتوزيع لطرحه في المعارض والمنافذ السلعية.

مدير المركز الاعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، رمضان الشحات، قال بدوره إنه يتم تشديد الرقابة على جميع المنافذ التموينية والمعارض السلعية للتأكد من وصول السكر للمستهلكين بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد، وطالب المواطنين عدم التكالب على شراء السكر، مع توفره بكميات كبيرة بواقع 2 كيلو لكل مواطن.

السكر داخل المجمعات 

من جهتها أوضحت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية هالة غريب في محافظة الجيزة أنه يتم ضخ 1764 طن سكر شهريا لكل فرع استهلاكي في المحافظة والذي يبلغ عددها 55 فرعا.

وأضافت أنه يتم توجيه إدارات التموين على مستوى المحافظة بالتأكد من حصول المواطنين على السكر الحر بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية.

بينما قال مستشار القطاعات البيعية بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية شريف حسن إنه تم وضع خطة لتغطية 304 فروع تابعة حسب مساحة المجمع، حيث يتم ضخ من 1 إلى 3 أطنان سكر حر يوميا وفقا لاحتياجات كل فرع استهلاكي.

السكر داخل المجمعات 
search