الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:29 ص

الحكومة تطلق تطبيقًا ذكيًا لتلقي شكاوى المواطنين

توقيع بروتوكول تعاون بين "حماية المستهلك" ومركز المعلومات

توقيع بروتوكول تعاون بين "حماية المستهلك" ومركز المعلومات

عبد اللطيف صبح

A A

أعلن جهاز حماية المستهلك بدء التعاون مع مركز المعلومات بمجلس الوزراء من أجل إطلاق تطبيق ذكي على الهواتف الذكية، لتلقي الشكاوى والبلاغات من المواطنين، وتقديم كافة خدمات الجهاز للجمهور، ما يُسهل على المواطنين الوصول للجهاز بشكل مُيسر.

ووقّع جهاز حماية المستهلك، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتوسيع نطاق التعاون المشترك في العديد من المجالات.

تاعون بين حماية المستهلك ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

مخزون معلومات

رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار أسامة الجوهري قال إن توقيع البروتوكول يعد نقلة كبيرة في الاستفادة من مخزون المعلومات والبيانات والدراسات والأبحاث بالمركز.

فيما أشار رئيس جهاز حماية المستهلك إبراهيم السجيني إلى أن التعاون سيتضمن العديد من المجالات على رأسها إجراء الدراسات المطلوبة للظواهر المختلفة المتعلقة بعمل الجهاز، فضلًا عن إنشاء تطبيق محمول يُسهل تلقي الشكاوى والبلاغات من المواطنين وكذلك كافة خدمات الجهاز للجمهور.

وقائع توقيع بروتوكول التعاون

دورات تدريبية

وتتضمن مجالات التعاون عقد دورات تدريبية للعاملين بجهاز حماية المستهلك لدى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، للتدريب على تحليل البيانات والمعلومات وصناعة المؤشرات في الموضوعات ذات الصلة بعمل الجهاز.

بالإضافة إلى الاستفادة من الإمكانيات الهائلة لدى مركز المعلومات وخصوصًا في مجال المرصد الإعلامي لمُتابعة ما تتناوله وسائل الإعلام حول الجهاز والإخطار بها، وإقامة حوارات مجتمعية حول خُطط الحكومة والقضايا الداخلية المُثارة؛ بهدف تنوير الرأي العام بشأن ضبط الأسواق وأسعار السلع.

إبراهيم السجيني بمقر مركز المعلومات بالعاصمة الإدارية الجديدة

تطوير الحلول

وأشار الجوهري، إلى أن البروتوكول يستهدف مد الجهاز بالبيانات التي تُمكنه من تحديد المجالات الأولى بالاهتمام وتطوير الحلول المناسبة لها، كما تُسهم في مجالي الإنذار المبكر واستشراف المستقبل.

وأضاف الجوهري، أن البروتوكول يستهدف كذلك الاستفادة من إمكانيات مركز المعلومات في مجال المرصد الإعلامي لمُتابعة ما تتناوله وسائل الإعلام حول الجهاز وإخطارهم بها.

search