الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:58 م

ملخص الحلقة الأولى من مسلسل "أشغال شقة".. كوميديا بمسرح الجريمة

مسلسل "أشغال شقة"

مسلسل "أشغال شقة"

زياد محمد

A A

طرحت منصة “شاهد” وقناة “MBC مصر” الحلقة الأولى من مسلسل “أشغال شقة”، بطولة كل من الفنان هشام ماجد، والفنانة أسماء جلال.

ملخص الحلقة الأولى من مسلسل أشغال شقة

وبدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل “أشغال شقة”، بتواجد الدكتور حمدي عبد الرحيم، الذي يلعب دوره الفنان هشام ماجد، مع الفنان مصطفى غريب، وهما يعملان بمصلحة الطب الشرعي، ويتواجدان في مسرح جريمة مقتل شخص ما.

وفي مشهد كوميدي، يحلّل كل من الظابط الذي يلعب دوره الفنان حازم إيهاب، والدكتور حمدي عبد الرحيم جريمة القتل، وبعد أن جرى العثور على آثار لتواجد جانٍ آخر في القضية، تبيّن أن مصطفى غريب هو من ترك أثرًا على الأرض بشكل كوميدي.

وفي الناحية الأخرى، تتواجد الفنانة أسماء جلال في أحد البرامج التلفزيونية، ويتبين إنها مذيعة تلفزيونية، ولكن بسبب الحمل ستضطر إلى تركه، وتطلب من مدير القناة أن يبدل حلقات البرامج أو يعيد نشرها، ولكنه يرفض، ثم تبدأ علامات الولادة في الظهور عليها، أثناء تواجدها في القناة، وتطلب من مدير القناة أن يتصل بزوجها الدكتور حمدي، لكنه لم يُجِب. 

وبعد أن انتهى الدكتور حمدي من التحقيق في جريمة القتل، ذهب مسرعًا لزوجته في المستشفى.

وفي سياق الأحداث، تظهر أيضًا سوسن والدة سلمى، التي تلعب دورها الفنانة أسماء جلال، إلى جانب درية والدة هشام ماجد.. وقد طلب حمدي من مساعده أن يُحضر له عدة أشياء من أجل الولادة، ويظهر الفنان محمد محمود كضيف شرف الحلقة الأولى، ويؤدي دور طبيب.

وتتوالى الأحداث الكوميدية في العمل بعد أن يرزق الزوجان بتوأم، ويواجهان صعوبة في رعاية الطفلين في وقت واحد، ثم يقرران الاستعانة بمديرة منزل ويقع اختيارهما على “أم صابرين”، وهو الدور الذي تلعبه الفنانة انتصار، والتي تظهر كضيف شرف في المسلسل، وتسبب أزمة كبيرة لحمدي بسبب أنها عبثت في حرز إحدى القضايا.

search