الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:32 ص

وداعاً للطوابير .. بدء بيع تذاكر المترو بماكينات TVM الإلكترونية

ماكينات TVM

ماكينات TVM

محمد عدلي

A A

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، تشغل ماكينات TVM لصرف التذاكر وتجديد الاشتراكات في كل من الخط الأول والثاني، للتسهيل على المواطنين ولضمان تقديم أفضل خدمة لجمهور المترو.

ويسلط  «تليجراف مصر» الضوء على مميزات ماكينات TVM، وطريقة استخدمها والخدمات تقدمها للمواطنين.

خدمات الـTVM

تقدم ماكينات TVM لصرف التذاكر العديد من الخدمات لجمهور المترو، ويمكنها بيع تذاكر حتى عدد 10 تذاكر في العملية الواحدة، إضافة إلى أنه يمكنها تجديد الاشتراكات، بجانب تحديد تاريخ انتهاء الاشتراك.


ويمكن للماكينات بيع وشحن محفظة التذاكر، كما توفر للمواطنين شراء تذاكر رحلة واحدة من رصيد كارت محفظة مشحون، وهي خدمة جديدة لجمهور الركاب، فضلا عن قدرتها على إعادة شحن محفظة التذاكر.

الفئات النقدية

وتستطيع ماكينات TVM التعامل مع العملات الورقية من فئات “5 ـ 10 ـ 20 ـ 50 ـ 100 ـ 200” جنيه، كما يمكنها التعامل مع العملات المعدنية فئة الجنيه ونصف الجنيه، وتتميز بسهولة الاستخدام من خلال شاشة تعرض بيانات إمكانيات الماكينة باللغة العربية أو الإنجليزية، ويمكن للمستخدم التبديل بينهما حسب الاختيار.


طريقة الاستخدام

وتتميز “TVM” بسهولة الاستخدام، ففي البداية تضغط على كلمة “تأكيد” الظاهرة على الشاشة، ثم تختار محطة الوصول، وتحدد عدد التذاكر المراد الحصول عليها، ثم تضغط على زر إجمالي التكلفة، وتسدد تكلفة التذكرة في خانة الدفع، وفي النهاية تسحب التذاكر.

search