الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:33 م

وليد صلاح الدين: رؤية حسام حسن ستفسر اختياراته لقائمة المنتخب

وليد صلاح الدين

وليد صلاح الدين

محمد فتحي

A A

أعلن المدير الفني لمنتخب مصر حسام حسن قائمة منتخب مصر النهائية للمعسكر المقبل، وضمّت 25 لاعبًا من بينهم وجوه شابه وكانت السمة الأساسية هي غياب عدد كبير من لاعبي الزمالك وغياب نجم المنتخب وليفربول محمد صلاح.

وشهدت القائمة عددًا من الوجوه الجديدة مثل حارس الأهلي مصطفى شوبير ومهاجم المصري محمد الشامي ومودرن فيوتشر أحمد عاطف، فيما عاد محمد عواد لقائمة المنتخب.

ويستعد المنتخب لمواجهة نيوزيلندا في الإمارات خلال فترة التوقف الدولي لشهر مارس الجاري، على أن يلعب ودية أخرى أمام تونس أو كرواتيا.

تعليق وليد صلاح الدين

"تليجراف مصر" سأل المحلل ولاعب الأهلي السابق وليد صلاح الدين لمعرفة رأيه هذا الجدل الكبير.

وأبدى صلاح الدين، إعجابه بمعظم اختيارات العميد ولكنه استغرب من بعض لاعبي  خط الوسط خصوصًا لاعب وسط الأهلي أحمد نبيل كوكا الذي غاب عن المباراة الأخيرة أمام الزمالك في نهائي كأس مصر بسبب الإصابة.

وتابع “السؤال الكبير في اختيارات العميد لوسط الملعب كان في عدم ضم لاعب الزمالك نبيل عماد دونجا الذي قدم مستويات جيدة للغاية في الآونة الأخيرة، خصوصًا في مباراة الأهلي في النهائي”.

وأشار إلي أن دونجا كان أكثر لاعبي مباراة نهائي كأس مصر استخلاصًا للكرات (10 مرات)، وكان الأفضل على مستوى الاستحواذ والتمرير، وهو اللاعب الأساسي والأهم لدى المدرب جوزيه جوميز.

ولفت إلى أنه بالنظر لمستوياته المميزة فإن دونجا كان ضمن القائمة الأولية لمنتخب مصر قبل نهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، لكن لم يتم اختياره في القائمة النهائية، وهذا ليس مؤشرًا على سوء مستواه بل لأن العميد له رؤية ستظهر مع المباريات المقبلة.

search