الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:38 م

بوكيتينو: بعض الانتقادات الموجهة لـ تشيلسي غير عادلة

ماوريسيو بوكيتينو

ماوريسيو بوكيتينو

محمود موسى

A A

أصر مدرب تشيلسي ماوريسيو بوكيتينو على أن فريقه يستحق الحكم عليه بطريقة أكثر عدلاً، نظرًا لما قدمه البلوز طوال الموسم الجاري.

ويخوض بوكيتينو موسمه الأول في تدريب البلوز، ويحتل تشيلسي حاليًا المركز الحادي عشر في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل المباراة الهامة اليوم الاثنين ضد نيوكاسل يونايتد.

وفي حديثه قبل اللقاء مع نيوكاسل، أشار بوكيتينو إلى أن بعض الانتقادات الموجهة إليه وإلى لاعبيه غير عادلة، وشعر أنه لا ينبغي مقارنتهم بفرق تشيلسي الناجحة في العقدين الماضيين.

وأضاف “إذا قارنت بالماضي، فعندما تكون في مشروع مختلف، يحتاج الناس إلى الفهم، حاولت أن أشرح الفارق".

وتابع “نحن نتفهم الإحباط والاستقبال، نحن بحاجة إلى محاولة تحسين الطريقة التي نلعب بها ومحاولة تغيير هذا الشعور، نحن بحاجة إلى جماهيرنا ونأمل أن تدعمنا الجماهير".

وقال "الجماهير لا تعرف، اللاعبون صغار جدًا، أحيانًا يكون التحليل باستخدام معايير مختلفة وطريقة التقييم غير عادل تمامًا". 

وأتم "اليوم أصبح تشيلسي مختلفًا، إذا كنت ستحكم علينا، بمقارنة ماضي تشيلسي، فبالتأكيد عندما لا تفوز لن يكون أحد لطيفًا معك". 

ورغم أن البلوز تمكن من الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي، لكنه خسره أمام ليفربول، لذا فمستقبل بوكيتينو على المدى الطويل في ستامفورد بريدج يعد موضوعًا مفتوحًا دائمًا للنقاش.

كما كانت هناك انتقادات من جماهير النادي، إذ دعا البعض إلى إقالة الأرجنتيني خلال عدة مباريات وآخرها في المباراة مع برنتفورد.

وحقق بوكيتينو 17 فوزًا و8 تعادلات و12 هزيمة في 37 مباراة له مع تشيلسي.

ويواجه البلوز أيضًا في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي؛ ليستر سيتي يوم الأحد المقبل.

search