الجمعة، 12 يوليو 2024

07:13 ص

المخابز بلا طوابير في أول يوم رمضان.. والشعبة: "لا شكاوى"

مخبز - أرشيفية

مخبز - أرشيفية

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

قال المتحدث باسم الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، خالد صبري، إن جميع المخابز على مستوى الجمهورية لتزمت بمواعيد العمل التي حددتها الوزارة لشهر رمضان، لافتا إلى أن شعبة المخابز هي من طالبت بهذه المواعيد.

حركة البيع 

وأضاف صبري، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن هناك حالة من الهدوء والاستقرار والسلاسة في حركة البيع منذ الساعات الأولى من اليوم، مشيرًا إلى عدم وجود طوابير في المخابز من قبل المواطنين، مؤكدًا عدم ورود أي شكاوى للشعبة من قبل المواطنين تجاه الخبز أو حتى المواعيد.

رغيف الخبز

وأشار إلى أن هناك إقبالًا كثيفًا اليوم الإثنين، من المواطنين، لأن اليوم يجمع بين أول صيام للمسلمين وأول صيام للمسيحيين.

وأوضح أنه تم بدء العمل اليوم الساعة الثامنة صباحًا، وسيستمر العمل حتى الساعة الخامسة مساءً، لتوفير الخبز قبل الإفطار، موضحًا أن حجم وزن رغيف الخبز ممتاز ويتسم بجميع المواصفات في كافة المخابز.

شعبة المخابز

من جانبه، قال سكرتير عام شعبة المخابز بغرفة الجيزة، هاني مكي، إنه لا توجد أي شكاوى من قبل المواطنين حتى الآن بشأن الخبز، موضحًا أن حركة البيع والشراء في المخابز تشهد حالة من السلاسة والهدوء، مؤكدًا أن جميع المخابز بمحافظة الجيزة التزمت بمواعيد العمل التي أقرتها الوزارة لشهر رمضان.

مواعيد العمل

وأشار مكي، إلى مواعيد العمل من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساء، مع مد العمل بالمخابز في المناطق الكبرى حتى 9 مساء، تيسيرًا على المواطنين في الحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر.

وفي جولة ميدانية قامت بها "تليجراف مصر" في محافظة الجيزة، قال محمد ذكي، صاحب مخبز بمنطقة 6 أكتوبر، إنه يعمل من الساعة الثامنة حتى الساعة الخامسة من أجل خدمة المواطنين الأمر الذي لن يجعل هناك كثافة من قبل المواطنين أمام المخبز.

تقسيم العمال

من جانبه، قال محمود فوزي، صاحب مخبز بمنطقة الحي الخامس أكتوبر، إنه يتم تقسيم العمّال على فترتين وذلك لمشقة العمل في الصيام بالفرن، حيث إن هناك عمالًا تعمل من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا، وذلك لتخفيف علي العمال والتيسير لهم.

search