الأحد، 07 يوليو 2024

02:56 ص

أول أيام رمضان.. إسقاط جوي مصري للمساعدات على قطاع غزة

اسقاط جوي للإغاثات

اسقاط جوي للإغاثات

أسامة حماد

A A
سفاح التجمع

 كثفت القوات الجوية المصرية، بالتعاون مع نظيرتها من دولة الإمارات العربية المتحدة، من طلعاتها من مطار العريش لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات الغذائية والطبية على شمال قطاع غزة، في أول أيام شهر رمضان المبارك.


وتواصل عناصر القوات الجوية المصرية المشاركة في التحالف الدولي بالمملكة الأردنية الهاشمية تنفيذ طلعات يومية بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة لإسقاط كميات من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة بشمال القطاع للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين في ظل الظروف الحالية.

اسقاط مساعدات
اسقاط مساعدات

وعلى جانب آخر، وفي إطار  احتفال مصر بيوم الشهيد والمحارب القديم، نظمت القوات الجوية زيارة لعدد من القادة والمحاربين القدماء وعدد من أسر الشهداء بمتحف القوات الجوية.
 وتضمنت الزيارة جولة تفقدية بالمتحف استمع خلالها الحضور إلى شرح مفصل لمكونات المعرض الذى يضم بين طياته سرداً تاريخياً لبطولات القوات الجوية، أعقبها جولة داخل العرض الداخلي للمتحف، كما تم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ ونشأة القوات الجوية، تلاها تقديم عدد من الفقرات الفنية، التى قدمها طلبة كورال جامعة عين شمس والتي عكست المشاعر الممزوجة بالفخر والاعتزاز بدور الشهداء.

ووجه الزائرون الشكر للقوات المسلحة لحسن الاستضافة والاهتمام الدائم والمستمر معربين عن فخرهم واعتزازهم بما شاهدوه فى متحف القوات الجوية وما استمعوا له من دور تاريخي للقوات الجوية المصرية وبطولاتها في مختلف المعارك على مر العصور.
تأتى الاحتفالية تقديراً من القوات المسلحة للدور العظيم الذى يقوم به رجالها من بطولات وتضحيات فداءً للوطن واختتمت الاحتفالية بتكريم عدد من أُسر الشهداء.

search