الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:55 ص

الحلقة الأولى من مسلسل "الحشاشين".. قوة خارقة وعهد الرجال

كريم عبدالعزيز من مسلسل الحشاشين

كريم عبدالعزيز من مسلسل الحشاشين

محمد صلاح

A A

شهدت أولى حلقات مسلسل "الحشاشين" إثارة وتشويق مثيرة خلال استعراض نشأة "حسن الصباح" الذي يجسد دوره الفنان كريم عبد العزيز.

العهد

تحت مسمى "العهد"، جاءت الحلقة الأولى من "الحشاشين" باستعراض نشأة الصباح وفرقة الباطنية الأخطر، ومبعوث ملك فرنسا الذي جاء للسيطرة على قلعة "الموت"، ليأتي رد الصباح بأن جعل أحد جنوده يقتل نفسه فداء للدعوة.

حدث ذلك في القرن الحادي عشر، ثم عادت الأحداث إلى 40 عاما سابقة، في مدينة "الري"، حسن الصباح طفلًا صغيرًا لديه قوة خارقة، يعرف جيدًا ما يدور في بال أقرانه الأطفال بمجرد النظر لوجوههم، يحاولون قتله قبل أن يفلت منهم.


إنقاذ من الموت وعهد

خلال هروبه، يسقط الصباح في بئر، ثم يتم إنقاذه، ثم تنتقل أحداث "الحشاشين" لعشر سنوات تالية، الطفل أصبح شاب، وتعاهد مع أصدقائه بأن من يصل لسلطة ما عليه أن يساعد الآخرين.

الدولة السلجوقية

في مدينة "أصفهان"، عاصمة الدولة السلجوقية، يلتقي الصباح مع "زيد"، الذي يُجسد دوره الفنان أحمد عيد، الصبح أنقذ زيد من محاولة قتل وأكرمه في منزله، ثم يستجيب الأخير لطلب الصباح ويقتل رجل دين وزوجته، لدعم رغبتهم في الانضمام للدعوة.



فتحي عبد الوهاب.. أبو علي الطوسي

يظهر الفنان فتحي عبد الوهاب بشخصية "أبو علي الطوسي"، وزير الدولة السلجوقية، يعطي تقارير عن أحوال البلاد، وأفعال رجال الخلافة العباسية، وكل ما يحدث من الصين للمغرب.


أبطال الحشاشين

"الحشاشين" بطولة كريم عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب، ونضال الشافعي، ومحمد رضوان، وعمر الشناوي، وميرنا نور الدين، وياسر علي ماهر، وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

مواعيد عرض "الحشاشين"

يُعرض مسلسل "الحشاشين" عبر منصة Watch It في السابعة مساء، بينما تعرض dmc الحلقة في التاسعة مساء.

search