الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:07 م

"البشعة" والثعابين أبرز لقطات الحلقة الأولى من مسلسل "حق عرب”

أحمد العوضي من مسلسل "حق عرب"

أحمد العوضي من مسلسل "حق عرب"

هناء سلامة

A A

بدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل “حق عرب” بظهور الفنان رياض الخولي بشخصية "الحاج عبدربه"، والفنانة وفاء عامر بدور "صباح"، في مشهد رومانسي، قبل أن يخبرها عن حلم أقلقه بشدة، قبل سفره للشيخ "فهيم" في محافظة الشرقية.

صراع بينه وبين الحاج "عبدربه"

تتور أحداث الحلقة ويظهر التاجر "جلال" في صراع مع "الحاج عبدربه"، ويقول له الثاني "حرام عليك يا حاج السوق شاحح، ولما بتنزل البضاعة بتنزل بسعر الطاق طاقين، والدنيا هتخرب بسببك، وأنت يا حاج لا بترحم ولا بتخلي رحمة ربنا تنزل"، ليرد عليه، "روح أقف قدام المراية واسأل نفسك هل أقدر أقف قدام القطر ولا لأ وأكيد لأ، أنا بقى القطر"، قبل أن يحرق محل (جلال) حتى يلقنه درسا هو وبقية التجار ويلقى حتفه فيه، وبعدها تنجب زوجته التي تجسد دورها الفنانة "سلوى عثمان" ولدا تسميه "عرب جلال السوركي"، وتعزم تربيته على أخذ حق أبيه من الحاج "عبدربه".

تنتقل الحلقة إلى المديح عند الشيخ "فهيم"، ويقص عليه "عبدربه" قصة الحلم الغريب، "بحس يا مولانا إني جوا سرداب، والسرداب عتمة، في ممر طويل لحد ما بلاقي صندوق وأول ما افتحه اتفزع، وألاقي ثعبان كبير أوي، وبيضة صغيرة بيطلع منها ثعبان صغير، وبيلف على الكبير لحد ما يعصره عصر، وجيت أقرب لقيته بيطلع في وشي، فاتفزعت".

رد الشيخ "فهيم" 

يأتي رد الشيخ "فهيم" مفاجئًا وصادما بالقول، "تفسير الحلم صادم يا عبدربه، التفسير إن ابنك من صلبك هيقتلك، حلمك واضح زي الشمس، وربك عالم، حتى فنجانك باح بنصيبك، ونصيبك هيصيبك، الكلام منتهي"، لكن يرزق (عبدربه) بابنة يسميها "أنغام".

تظهر أولى مشاهد الفنان أحمد العوضي في مجلس الحاج عبدربه لاختبار "البشعة" على ألسنة الجالسين ليعرف من بينهم الكاذب والصادق، ويقرر طرد الكاذب من منطقة الدرب الأحمر كلها، كما تظهر حالة من الود بينه وبين (الحاج عبدربه).

المشهد السابق كان قبل تدخل الشرطة للقبض على (عرب) ويؤديه أحمد العوضي، فجأة عقب صراع مع شاب في ملهى ليلي، وعند طلب صاحب الملهى حقه، ورد عليه (عرب)، "هو أنت يا ريس مقدم محضر، انت متقل قلبك لأن أنا في الحكومة فعايز هوبا هيصة، ونمشيها اللي يجي منه أحسن منه، أهو أي مصلحة والسلام عنيا ليك، تحب أقول للباشا كنا عندك بنعمل إيه ولا أقولك قول يا زميلي"، ليرد عليه الثاني "لا لا أيه يا عرب ده إحنا اخوات، ويا باشا الخناقة كلها بسبب البنت يا باشا".

عرب يأخذ حقه من شاب خدعه

تنتهي أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "حق عرب" بأخذ (عرب) حقه من شاب خدعه بفلوس مزورة.

search