الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:35 ص

"تموين مطروح": السكر بالبطاقة.. والطوابير اختفت نهائيًّا

مخزون سكر - أرشيفية

مخزون سكر - أرشيفية

نشوى مصطفى

A A

قالت وكيل وزارة التموين بمحافظة مطروح هند محمود، إنه تم معالجة أزمة السكر في المحافظة والقضاء على الطوابير، ويتم صرفه للمواطنين بالرقم القومي.

وأوضحت محمود لـ"تليجراف مصر"، أن ذلك جاء بعد إطلاق مبادرة تقوم على إعداد كشف مجمع بأسماء العاملين بالمصالح الحكومية بالمحافظة مُرفق بها الرقم القومي لكل موظف مختوم بختم النسر، ويُقدم من المصالح والهيئات المختلفة إلى مديرية التموين ليحصل كل موظف على عدد 2 كيلو سكر.

اختفاء الطوابير

وتابعت أنه تم اتخاذ هذه الخطوة بعد رصد شكاوى من العديد من المواطنين بعدم تمكنهم من الحصول على السكر، لافتة إلى أنه لا يوجد طوابير على السكر في مطروح الآن.

وأشارت إلى أنه يتم شن حملات تفتيشية على الأسواق يوميًا في رمضان، موضحة أن هناك تعليمات بتكثيف العمل خلال الشهر، وأنه تم تحرير محاضر لعدد من المخابز البلدية خلال اليوم الأول من رمضان لمخالفة في وزن الرغيف وآخر لبيع حصص الدقيق.

وأضافت "نهتم بالمواطن ونشن الحملات الرقابية لضبط المخالفات، وقمنا بالعديد من المبادرات للتخفيف عن كاهل المواطنين"، مشيرة إلى أن التواصل بين مديرية التموين بمطروح والمواطنين مستمر على مدار الساعة من أجل خدمتهم.

مليون طن سكر

وافق مجلس الوزراء من قبل على استيراد مليون طن سكر خلال هذا العام، على أن يتم بصورة عاجلة استيراد 300 ألف طن كمرحلة أولى، وهو ما بدأت في استيراده وزارة التموين بالفعل.

وقال رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، "المرحلة القادمة ستشهد توفير السكر بكميات كبيرة في الأسواق، للعمل على إنهاء هذه المشكلة تمامًا، وسنعمل على زيادة منافذ البيع، وتيسير نقل السكر في المحافظات المختلفة".

search