السبت، 05 أكتوبر 2024

04:29 م

حليب الثدي والقلب والدماغ.. جسيمات بلاستيكية تسبب السرطان

مواد بلاستيكية دقيقة

مواد بلاستيكية دقيقة

داليا أشرف

A A

من السائل المنوي وحليب الثدي إلى القلب والدماغ، جسيمات بلاستيكية دقيقة مرعبة اكتشف العلماء أنها تشوه الهرمونات وتسبب السرطان في كل جزء من أجسامنا تقريبًا.

المواد البلاستيكية الدقيقة 
 

تغزو المواد البلاستيكية الدقيقة كل تجويف في جسم الإنسان، حيث اكتشف العلماء وجود جزيئات صغيرة منها في السائل المنوي وحليب الثدي وحتى أنسجة المخ، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وعرف الباحثون منذ فترة طويلة بوجود قطع البلاستيك في البيئة، لكنهم لم يتم تطوير اي تقنية لرؤيتها في أعضاء وأنسجة ودم الإنسان حتى وقت قريب.

قطع بلاستيكية خطيرة

وتدخل المواد البلاستيكية الدقيقة، التي يقل طولها عن خمسة ملليمترات، أجسامنا من خلال العبوات البلاستيكية وبعض الأطعمة ومياه الصنبور وحتى من خلال الهواء الذي نتنفسه.

السرطان وأمراض القلب والخرف

ومن هناك يدخلون مجرى الدم ويسببون ضررًا كبير، وتم ربطها بتطور السرطان وأمراض القلب والخرف، لذلك اكتسبت المواد البلاستيكية الدقيقة الكثير من الاهتمام بسبب انتشارها وكثرتها في الحياة اليومية.

ومن جانبها، قالت ديانا كوهين، الرئيس التنفيذي لتحالف التلوث البلاستيكي غير الربحي، إن الأبحاث السابقة أظهرت أن الناس، في المتوسط، يستهلكون حوالي خمسة جرامات من البلاستيك كل أسبوع.

وبمجرد تناولها، يمكن لهذه الجزيئات الصغيرة أن تنتقل إلى الأعضاء الداخلية مثل الكلى والكبد وتسبب آثارًا ضارة على المستوى الخلوي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search