الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:00 ص

بـ"تكات المحترفين".. خطوات بسيطة لصنع الزبادي في المنزل

صنع الزبادي في المنزل

صنع الزبادي في المنزل

ياسمين محمد النجار

A A

الزبادي من أهم العناصر الرئيسية على مائدة السحور بسبب قيمته الغذائية العالية.
نشرت الشيف آية حبيب، عبر قناتها على اليوتيوب، طريقة عمل الزبادي بطريقة سهلة ومضمونة تشبه مثيلتها في المحلات أو قد تكون أفضل.

وصفة موفرة 

وأوضحت الشيف آية حبيب، أن تلك الطريقة التي تعتمدها في صنع الزبادي البيتي هي وصفة مجربة ومضمونة تمامًا وقليلة التكاليف، بالنظر إلى شراء الزبادي الجاهز من المحلات خاصة مع موجة غلاء الأسعار.

   

وصفة موفرة للزبادي


الزبادي البيتي

بحسب آية حبيب، في البداية نحتاج إلى حليب كامل الدسم، يوضع الحليب في إناء على النار ويراعى أن لا يفور ولا يحترق.

نصحت الشيف بتمرير مكعب ثلج على الإناء حتى يبرد السطح الخارجي منه قليلا فيمنع احتراق الحليب، ويوضع على درجة حرارة متوسطة ويراعى تقليبه من آن لآخر، وعند ملاحظة بدء ظهور الفقعات في الحليب أو بدء غليانه، يجب تهدئة النار لأقل درجة حتى يغلي الحليب جيدًا دون أن يفور.

تلك الخطوة هي أهم الخطوات في صناعة الزبادي لأنها ستضمن كونه ثقيلًا وذا قوام كريمي، على أن يترك الحليب لمدة من حوالي 20 دقيقة إلى نصف ساعة بعد تهدئة النار ليزيد سمك الحليب.

زبادي بيتي


طريقة الصنع

اترك الحليب قليلًا حتى يدفأ عن درجة غليانه، ويوضع السكر حسب الكمية المحددة من الحليب بمقدار معلقة سكر لكل لتر.

الخطوة الثانية، هي الاستعانة بنوع زبادي ترغب في صنع الوصفة بنفس طعمه، بمقدار معلقة ونصف لكل لتر حليب، مع مراعاة أن تكون درجة حرارة الزبادي نفس درجة حرارة الغرفة.

تقلب كمية الزبادي المحددة مع كمية من الحليب حتى يتجانسا، ثم يوضع ذلك الخليط مرة أخرى على الحليب ثم يقلب جيدًا، تلك الخطوة تضمن أن يتوزع الزبادي جيدًا في الحليب.

صبّ الخليط في الأكواب المخصصة للزبادي، ويجب تغطية الأكواب جيدًا ويترك في مكان دافئ لمدة 12 ساعة حتى يتماسك الزبادي بعدها يتم وضعه في الثلاجة ويؤكل باردًا.

search