السبت، 05 أكتوبر 2024

03:44 م

تبكير الامتحانات.. هل يتم حذف أجزاء من مناهج الشهادة الإعدادية؟ (خاص)

التربية والتعليم

التربية والتعليم

إيمان رزق

A A

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تبكير امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، لتبدأ يوم 4 مايو المقبل على أن تنتهي في 23 من نفس الشهر، كما قرّرت الوزارة بدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو وحتى يوم 6 يونيو المقبل.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ"تليجراف مصر"، أنه لن يتم حذف أو تخفيف أي أجزاء من المناهج الدراسية لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، بعد تبكير موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف المصدر، أنه وفقًا للخريطة الزمنية لتوزيع المناهج والمعدة من مركز تطوير المناهج، سيتم الانتهاء من جميع المناهج في نهاية أبريل المقبل، ويتم تخصيص شهر مايو للمراجعة.

وأوضح أن منهج الفصل الدراسي الثاني مناسب لعدد أيام الدراسة ولا حذف لأجزاء من المنهج أو تخفيفها.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أنه سيتم مراعاة الإجازات والأعياد خلال وضع جداول امتحانات النقل لجميع الصفوف الدراسية والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية نهاية العام الدراسي الحالي 2023/2024.

وأضافت الوزارة، في بيان رسمي، بدء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم 4 مايو 2024 وحتى 23 مايو 2024، كما قرر بدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو 2024 وحتى يوم 6 يونيو 2024.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لم يتم إجراء أي تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الإثنين الموافق 10 يونيو المقبل للمواد غير المضافة للمجموع ويوم السبت الموافق 22 يونيو للمواد المضافة للمجموع.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، أنه لم يتم إجراء أي تعديل على جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي والذي تم إعلانه يوم 4 مارس الجاري.

وأوضح المتحدث الرسمي أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  رضا حجازي، قرّر بدء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم 4 مايو المقبل وحتى 23 من نفس الشهر، كما قرّر بدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو وحتى 6يونيو المقبل.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search