الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:37 ص

وزير التعليم: لا تغيير بجداول امتحانات الثانوية العامة

الثانوية العامة_ صورة تعبيرية

الثانوية العامة_ صورة تعبيرية

إيمان رزق

A A

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إنه لا يوجد أي تعديل في جداول ومواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024، مؤكدا بدايتها في موعدا المقرر سلفا 10 يونيو المقبل، وفق ما اعتمد وأعلن رسميا.

وعقد الوزير الإثنين الماضي 4 مارس، اجتماعًا مع اتحاد طلاب مصر لمناقشة جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، استهدف طرح ومناقشة حول جدول امتحانات الثانوية العامة باعتبار اتحاد طلاب مصر الأكثر صلة بالثانوية العامة وطمأنتهم بتوفير كل سبل الراحة للطلاب، مؤكدا أن الوزارة حريصة على مصلحة الطالب في المقام الأول.

أكد الوزير أن الجدول يراعي الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب المختلفة حتى يتاح للطلاب الفرصة المناسبة للمراجعة.

أشار حجازي إلى أن الجدول يتضمن عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك على أن تبدأ يوم السبت الموافق 10 يونيو المقبل، حتى يتاح للطلاب فرصة إجراء المراجعات اللازمة قبل بدء امتحانات المواد المضافة للمجموع المقرر انطلاقها يوم السبت الموافق 22 يونيو المقبل.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم، هالة عبد السلام، موافقة وزير التعليم على تعديل مواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري.

وبحسب خطاب أرسلته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى المديريات التعليمية، جاءت مواعيد الامتحانات للصفوف النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية كالتالي:

ـ امتحانات النقل والشهادة الإعدادية من 4 مايو 2024 حتى 23 مايو 2024.

ـ امتحانات الدبلومات الفنية 25 مايو 2024 حتى 6 يونيو 2024.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الجدول يراعي الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب المختلفة حتى يتاح للطلاب الفرصة المناسبة للمراجعة.

search