السبت، 05 أكتوبر 2024

11:39 ص

في رمضان.. ضبط تاجر مخدرات غسل 70 مليون جنيه

حبس

حبس

محمود رفاعي

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على أحد الأشخاص لقيامه بغسل 70 مليون جنيه، متحصلة من نشاطه الإجرامي في الإتجار بالمواد المخدرة. 

ونسقت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مع الأجهزة الأمنية المعنية، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص له معلومات جنائية، لقيامه بغسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي في مجال الإتجار بالمواد المخدرة، عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية، شراء العقارات والسيارات، بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقد قدرت تلك الممتلكات بـ70 مليون جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

جاء ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم، وإتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وفي واقعة أخرى، نجحت أجهزة الأمن في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخصين لقيامهما بمحاولة غسل 5 ملايين جنيه متحصلة من نشاط إجرامي.

وتعود الواقعة عندما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخصين، مقيمان بمحافظتي كفر الشيخ والإسكندرية؛ لقيامهما بمحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج، عن طريق قيامهما بـ تأسيس الشركات و شراء الوحدات السكنية والسيارات بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقد قدرت تلك الممتلكات بـ5 ملايين جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

search