الجمعة، 20 سبتمبر 2024

11:46 ص

طريقة عمل الكنافة النابلسية.. مش هتاخد وقت

طريقة عمل الكنافة النابلسية

طريقة عمل الكنافة النابلسية

إسراء عبد الفتاح

A A

الكنافة من ضمن أبرز الحلويات المرتبطة بشهر رمضان المبارك، وتعتبر من أكثر الحلويات التي يقبل عليها المصريين لشرائها بالتزامن مع ليالي رمضان، ومن ضمن أنواعها الكنافة النابلسية.

وتبحث السيدات بكثرة عن طريقة عمل الكنافة النابلسية، خاصةً أن هذا النوع من الحلوى ارتبط ارتباطًا وثيقا بشهر رمضان ويتم بيعه في المحال، إلا أن ربات المنزل تفضل صنعها في المنزل.

طريقة عمل الكنافة النابلسية


طريقة عمل الكنافة النابلسية

وبحسب الشيف نادية السيد، فإن هناك مقادير يجب توافرها ضمن طريقة عمل الكنافة النابلسية، ومن أهمها: " نصف كيلو كنافة، ونصف كوب من السمن، ومعلقة كبيرة من الشربات، وللتزين 2 كوب جبنة مودزريلا مبشورة بالإضافة إلى شربات الكنافة". 
وفي الفيديو الذي نشرته على موقع "يوتيوب"، كشفت الشيف نادية عن الطريقة، وهي كالآتي: 
-تقطيع الكنافة بالسكين ويتم فرمها في الكبة ووضعها في وعاء. 
-إضافة نصف كوب من السمنة والشربات عليها داخل الوعاء. 
-يتم دمج الكنافة مع السمنة والشربات حتى تصبح ذات تجانس واحد. 
-يتم إحضار صينية ألونيوم ودهنها بالسمنة، ووضع السمنة بها حتى تصبح في مستوى واحد. 
-تغطية الصينية بكيس شفاف، ووضع طاسة أخرى عليها حتى "نكبس" الكنافة.

طريقة عمل حشو الكنافة النابلسية

أما عن طريقة عمل حشو الكنافة النابلسية، فأوضحت أن هناك طريقة بسيطة يمكن للسيدات اتباعها حتى تحصل على حشو الكنافة بطريقة بسيطة وسهلة، ومن ضمن متطلبات الحشو أيضا أن يتم إضافة الشربات الساخن، والذي يعتبر من أهم الخطوات بعد انتهاء الكنافة النابلسية.


طريقة عمل حشو الكنافة النابلسية، يكون بإحضار بشر الجبنة الموتزاريلا، ووضعها وسط الصينية بعيدا عن الأطراف، ومن ثم وضعها على نار هادئة.

وعلى مدار ثلت ساعة، يتم لف الصينية على النار، حتى تحصل على اللون الذهبي، ويتم تغطية الصينية لمدة 10 دقائق، وبعدها يضاف إليها شربات الكنافة الساخن، ونزينها بالفستق.

search