السبت، 05 أكتوبر 2024

04:29 م

في رمضان.. عيادات مسائية لفحص المقبلين على الزواج

تقديم خدمات فحص المقبلين على الزواج

تقديم خدمات فحص المقبلين على الزواج

عبدالمجيد عبدالله

A A

قررت وزارة الصحة والسكان، بدء عمل عيادات مسائية لتقديم خدمة فحص المقبلين على الزواج بداية من 10 رمضان، من الساعة 8 إلى 10:30 مساءً. 

وحدد المنشور الرسمي الصادر من قطاع الرعاية الصحية والتمريض، مركزين في كل إدارة صحية لتقديم خدمات فحص المقبلين على الزواج مساء، بالإضافة إلى ساعات العمل الرسمية للمبادرة.

وأكد منشور الوزارة، أن تكون ساعات العمل في منشآت الوحدات والمراكز الصحية خلال الفترة الصباحية، حيث تضمنت مواعيد العمل من الساعة 9 صباحا وحتى 2 ظهرا، لجميع الفئات بالوحدة الصحية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت إجراء الفحص الطبي لمليون و332 ألف شاب وفتاة من المصريين وغير المصريين، ضمن مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، والتي انطلقت في 26 فبراير الماضي، تحت شعار 100 مليون صحة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، إنه تم إصدار مليون و197 ألف شهادة صحية موثقة ومؤمنة بـ (QRCode) للمقبلين على الزواج.

وأكد عبدالغفار، أن الشهادات سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار، لافتا إلى ضرورة إجراء الفحوصات خلال مدة لا تقل عن 14 يومًا قبل إتمام الزواج لاستلام النتائج والحصول على الشهادة الصحية.

وقال متحدث الصحة، إن الخط الساخن 15335 يقدم كافة الاستفسارات عن مبادرة فحص المقبلين على الزواج، ويمكن زيارة الموقع الإلكتروني:

‏www.100millionseha.eg  للتعرف على كافة البيانات والمعلومات المطلوبة عن الفحوص الطبية للمقبلين على الزواج.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search