السبت، 05 أكتوبر 2024

04:49 م

نقيب المحامين: خزينتنا فيها 1.4 مليار جنيه

نقيب المحامين

نقيب المحامين

روان عبدالباقي

A A

أكد نقيب المحامين، عبدالحليم علام، أنه استلم النقابة وفي خزينتها مليارا و2 مليون جنيه، لكنه أضاف لها 433 مليونا خلال 14 شهرا. 

وأكد علام، خلال لقائه مع محاميي الشرقية، أن النقيب الراحل، رجائي عطية، ترك النقابة وفي خزينتها مليار و132 مليون جنيه، تقلصت في عهد القائم بأعمال النقيب إلى مليار و2 مليون فقط.

وتابع علام أن 8 مدن سكنية تم سحبها من النقابة، وخسرت بسببها ما يقارب 3 مليار جنيه، لافتًا إلى أنه نجح في استرداد أرض المدينة السكنية بمدينة أسيوط الجديدة ووضع حجر الأساس لها للبدء في عمليات الإنشاءات.

500 ألف عضوًا بالنقابة

وأكد علام أنه منذ أن جلس على كرسي نقيب المحامين، يتعرض لمقاومة شديدة، لافتًا إلى أن هدفه الأساسي تطوير 150 غرفة للمحامين على مستوى الجمهورية، وشراء أرض ومقرات لنادي سوهاج، ونقابة غرب طنطا، ونقابة الإسكندرية، والإنتهاء من تشطيبات نادي جنوب سيناء.

وأوضح أن نقابة المحامين بها 500 ألف عضو، وترعى مصالح ما يقرب من 2 مليون فرد، وبفضل الحوكمة والرقمنة، التي طُبقت في النقابة، تم منع عمليات السرقة والإستيلاء على أموال المحامين.

ميزانية النقابة بين الماضي والحاضر

علام أكد أنه تم صرف منحا استثنائية للمحامين المستحقين للمعاش، ولأسر المحامين المتوفيين، في عيد الفطر والأضحى والقيامة وعيد الميلاد المجيد، ومنحة استثنائية بمناسبة العام الدراسي الجديد، بواقع خمسمائة جنيه، وطبق الزيادة الدورية لمعاشات المحامين بنسبة 5%.

وفيما يخص انضمام المحامين إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، أوضح أنه ساهم في دخول المحامين إلى هذه المنظومة وعلاجهم وأسرهم بنسبة 100% بموجب كارنيه العضوية، وبنفس الاشتراك الذي يدفعه المحامي، 

أما زيادة المعاشات، أكد أنها تمت في عهد الراحل المرحوم رجائي عطية، حيث وصل الحد الأدني إلى ألف جنيه، والحد الأقصى ثلاثة آلاف جنيه، وكان المجلس عازمًا على زيادة المعاشات، بحيث يكون الحد الأدنى ألفين جنيه، والحد الأقصى أربعة آلاف جنيه، مستكملًا: “وجهنا الدعوة إلى الجمعية العمومية للحضور والتصويت على قرار زيادة المعاشات، ولكن تم الطعن عليها”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search