السبت، 05 أكتوبر 2024

04:22 م

طقس الأيام المقبلة متقلب.. والأرصاد: لا وجود لـ"التنين"

درجات الحرارة

درجات الحرارة

إسلام الزيني

A A

نفى عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، محمود القياتي، حدوث عاصفة التنين في مصر، قائلًا إنه “لا يوجد علاقة حول ما تمر به البلاد من تقلبات جوية بقدوم عاصفة التنين التي حدثت عام 2020”.

وأضاف القياتي، في تصريحات له، أن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية والتي تصل فيها درجات الحرارة العظمي إلى 35، ستنتهي نهاية الأسبوع الجاري، لتعود درجات الحرارة الشتوية من جديد بداية من الأحد المقبل.

انخفاض 10 درجات

وتوّقع عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا لأكثر من 10 درجات وسقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية للبلاد.

وناشد القياتي، المواطنين متابعة النشرة الجوية باستمرار خاصة خلال الفترة الخالية لتجنب تعرضهم لنزلات البرد والمحافظة على سلامتهم الصحية.

طقس غدًا الخميس

وأشار بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى وجود تغيّرات في حالة الطقس، بداية من الخميس 14 مارس، وحتى منتصف الأسبوع المقبل.

درجات الحرارة

وأكدت الهيئة، أن درجات الحرارة تنخفض بقيم تصل لـ5 درجات بداية من الغد الخميس، حيث تصل بشكل تدريجي لـ22 درجة بدلًا من 27 درجة اليوم، كما تكون الصغرى 13 درجة على أغلب المناطق حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وفي بيان لها، أوضحت الهيئة أنه يوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، كما تتواجد الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أمطار خفيفة

وأشارت الهيئة إلى أنه بداية من يوم السبت المقبل يوجد أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، بينما تزداد يوم الأحد المقبل وتكون الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال وجنوب البلاد يصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search