الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:16 م

طريقة عمل سلطة البنجر.. لا تنسي السكر البنيّ

طريقة عمل سلطة البنجر

طريقة عمل سلطة البنجر

إسراء عبد الفتاح

A A

تبحث السيدات عن طريقة عمل سلطة البنجر، بالتزامن مع ثالث أيام شهر رمضان المبارك، كونها واحدة من ضمن الأطعمة اللذيذة والغنية بالفيتامينات والتي يمكن تناولها لمعالجة الأنيميا.

ويمكن للسيدات الاتجاه نحو صنع بعض السلطات البسيطة وغير المكلفة، ومن ضمنها طريقة عمل سلطة البنجر، فهي لا تحتاج الكثير من المكونات، وذلك بحسب فيديو للشيف نجلاء الشرشابي.

مكونات سلطة البنجر

أما عن مكونات سلطة البنجر، فيجب إحضار الآتي: "4 حبات من البنجر وبصلة صغيرة، وفص ثوم كبير، بالإضافة إلى 3 ملاعق كبيرة من السكر البني، وإضافة زيت زيتون وخل ومعلقة من الفلفل الأسود".
 

سلطة البنجر

طريقة عمل سلطة البنجر

وعن طريقة عمل سلطة البنجر، فكشفت الشيف نجلاء الشرشابي عن خطوات يجب على السيدات اتباعها للحصول على سلطة ذات مذاق جذاب وغني بالفيتامينات، وهي كالآتي: 
-قطعي الـ 3 حبات من البنجر

-ضعي قطع البنجر في إناء وأضيفي عليه كمية من المياه على النار حتى يبدأ يغلي. 
-غطي الإناء على البنجر بعد تقليبه جيدا حتى ينضج.

-يمكنك معرفة إذا كان البنجر نضج من خلال غمس الشوكة فيه. 
-اتركي البنجر بعد نضجه حتى يبرد

-ابدأي في تقطيع البنجر إلى قطع صغيرة وضعيها في وعاء آخر. 
-اضيفي في الوعاء جميع المكونات الأخرى على قطع البنجر. 
-غطي الإناء داخل الثلاجة حتى ميعاد تقديمه على السفرة.

فوائد تناول البنجر

للبنجر فوائد عدة، فمن ضمنها أن يعمل على وقاية الجسم من الالتهابات، بحسب ما نشر في موقع " healthline"، حيث يرتبط الالتهاب المزمن بحالات مثل السمنة وأمراض القلب وأمراض الكبد والسرطان، وكذلك يعزز صحة الجهاز الهضمي، ويبقيه منتظمًا، ويمنع أمراض الجهاز الهضمي مثل الإمساك، ومرض التهاب الأمعاء.

وأيضا من ضمن فوائد تناول البنجر، تحسين وظائف المخ عن طريق تعزيز تمدد الأوعية الدموية وبالتالي زيادة تدفق الدم إلى الدماغ. 

search