السبت، 05 أكتوبر 2024

12:13 م

مافيا الأنابيب..تسريب 820 أسطوانة غاز للسوق السوداء

جانب من حملة على مستودع غاز

جانب من حملة على مستودع غاز

إسلام أبوالوفا

A A

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة مجدي الخضر، وبإشراف مدير عام التجارة الداخلية مفتاح عبداللطيف، حملة مكبرة بمركز رشيد، لمواجهة مافيا الاستيلاء على الدعم وتسريبه للسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

السوق السوداء

أسفرت الحملة عن ضبط مستودع غاز تصرف في  820 أسطوانة غاز منزلية "أنبوبة" زنة 12.5 كيلو جرام، بغرض البيع فى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، واتُخذت الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي مركز شبراخيت، تم ضبط 200 لتر سولار جمعهم أحد الأشخاص بغرض البيع بالسوق السوداء، كما تحرر محضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، بجانب 16محضر عدم إعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة. 

خبز ناقص الوزن

وبحملات مماثلة بمركزي كوم حمادة وإدكو، تم ضبط 18 مخبزًا أنتجوا خبز ناقص الوزن، و4 مخابز أنتجوا خبز غير مطابق للمواصفات، ومخبزين لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، كما تم ضبط 8 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن ومخبزين توقفا عن الإنتاج دون إذن مسبق أو وجود عذر قهري، كما تحرر محضر عدم إعلان عن سعر ووزن الرغيف ومواعيد التشغيل ومحضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

وتأتي تلك الحملات تنفيذا لتوجيهات نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية والضربات لمافيا الاستيلاء على الدعم والسوق السوداء ومتابعة الأسواق والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات.

 واتُخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، للحفاظ على صحة المواطنين، وضمان وصول الدعم لمستحقيه والالتزام بالقرارات التموينية المحددة.

search