السبت، 05 أكتوبر 2024

03:44 م

"رولز رويس" تربح ملياري دولار في 2023

رولز رويس

رولز رويس

إسلام عزام

A A

حققت شركة  "رولز رويس" للسيارات أرباحًا تشغيلية بلغت 1.6 مليار جنيه إسترليني، بما يوازي ملياري دولار تقريبًا في عام 2023 ارتفاعًا من 652 مليون جنيه إسترليني في العام السابق. 

وتعد "رولز رويس" شركة فرعية مملوكة بالكامل لمجموعة “BMW”، ويقع مقرها في دار رولز-رويس في جودوود، بالقرب من تشيتشستر، غرب ساسكس، وهو بذلك المركز العالمي للتميز في الصناعة الفاخرة، إذ يعد المكان الوحيد في العالم الذي يتم فيه تصميم وبناء وصناعة سيارات يدويًا بدقة ورفاهية متناهية.

زادت أرباح “رولز رويس” بأكثر من الضعف في عام 2023 بدعم من الطلب على محركات الطائرات، ومراكز البيانات، ومنتجاتها الدفاعية، الأمر الذي دفع المجموعة البريطانية لتوقع مزيد من النمو خلال العام الجاري، بحسب موقع الشركة الإلكتروني. 

وأوضحت المجموعة أن الأرباح التشغيلية لعام 2024 قد تتراوح بين 1.7 مليار جنيه وملياري جنيه إسترليني، بزيادة سنوية 6% على الأقل.

وقال “توفان إرجينبيلجيك” الرئيس التنفيذي لشركة "رولز رايس" في تصريحات لموقع المجموعة، إن الشركة تُطلق العنان للإمكانيات الكاملة للمجموعة لتصبح مؤسسة تنافسية متنامية ومرنة، وتتمتع بأداء عالٍ في مختلف المنتجات التي تقدمها.

أنواع سيارات رولز رويس

أنتجت شركة رولز رويس منذ بدء خط الإنتاج الجديد عام 2003 عددًا من السيارات المختلفة، أذ أصدرت سيارات من طرًاز السيدان، وطراز الدفع الرباعي، وطراز السيارات المكشوفة. 

رولز رويس داون (Rolls-Royce Dawn): تعد سيارة رولز رويس داون من السيارات الفاخرة جداً، حيث تتميز بأنها مكشوفة، وتُعد سيارةً مناسبة لمحبّي السيارات المكشوفة والفاخرة.

رولز رويس جوست (Rolls-Royce Ghost): وتتميز بكونها خياراً ممتازاً لمفضلي السيارات المرفهة والفاخرة جداً، بالإضافة إلى أنها تناسب العائلات الصغيرة.

رولز رويس فانتوم (Rolls-Royce Phantom): أنتجت شركة رولز رويس طرازاً آخراً من سيارات السيدان وهي سيارة رولز رويس فانتوم.

رولز رويس رايث (Rolls-Royce Wraith): سيارة فاخرة جداً كحال باقي إصدارات الشركة، بالإضافة إلى تميزها بكونها ببابين فقط وأربعة مقاعد.

رولز رويس كولينان (Rolls-Royce Cullinan): تعد سيارة رولز رويس كولينان من إصدارات الشركة لسيارات الدفع الرباعي. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search